قناة الجزيرة مباشرقناة الحوارقناة الحرة الاخبارية

السبت، 27 ديسمبر 2008

تنفى مصر اعتقال أحد مواطنيها في السعودية



أعلنت وزارة الخارجية المصرية أمس عدم صحة ما روجت له منظمة حقوقية مصرية نقلا عن عائلة مصري محتجز في المملكة، بأن السلطات السعودية تتهمه بالتجسس لصالح المخابرات المصرية. ويأتي هذا الإعلان في مواجهة ما نشرته الشبكة العربية لحقوق الإنسان أمس الأول بأن المواطن المصري يوسف العشماوي، وهو مهندس في المعلوماتية، "محتجز في سجن الحائر في الرياض منذ الرابع والعشرين من أغسطس الماضي من دون توجيه أية تهمة رسمية إليه «على حد زعم الشبكة».

وأوضح أحمد رزق، نائب وزير الخارجية للشؤون القنصلية لوكالة الأنباء الفرنسية أمس أن مسألة احتجاز يوسف العشماوي في السعودية «لا تتعلق إطلاقا بالتجسس.. هناك مصريون كثيرون يعملون في مواقع حساسة في السعودية». وأشار رزق «يجري التحقيق في القضية، ولكنها ليست قضية تجسس»، رافضا تحديد التهمة الموجهة إلى العشماوي.



مفاجات كثيره فى مقتل بنت ليلى غفران اخر التطورات


بعد الضجة الاعلامية الكبرى، ولم تلبث ان تهدأ الصحف عن الكتابة حتى تفجرت عديد من المفاجات اشعلت القضية من جديد، ولم تشأ ان تمر القضية دون الكشف الحقيقي عن القاتل، واليكم ملخص لاهم المفاجات في الفترة الاخيرة :

1- وجود عتلة وسكين كادوات قتل يؤكد تعدد الجناة
2- تعديل في اقوال امتهم وتراجعه عن الاعتراف، وقال والده على الهواء في احد البرامج ان ابنه قال له " انا اللي شفت فالقضية دي حاجات تشيب" فساله : "عذبوك؟" رد : " ياريت تيجي ع التعذيب بس" .. المصدر برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة
3- ظهور سي دي لفيديو تقول فيه سيدة تشبه هبة ليلى غفران وهي مصابة بالمستشفى : "دا جوزي" وثبت عدم صحته وان الشريط يعود لسيدة قام زوجها بالاعتداء عليها
4- التحريات تثبت ان الضحية كانت تعالج من الادمان باحد المصحات بالمقطم
5- خلافات نشبت بين هبة وزوجها -الذي ابلغ الشرطة عن القضية- قبل مقتلها باسبوع ونفي الخادمة ان تكون هذه الخناقات سبب الجريمة وان هذه الخناقات تنشب بين اي زوج وزوجته.
6- ادلة لوجود اثار اقدام رجل وسيدة في مسرح الجريمة ينفي تماما رواية المتهم في اعترافاته التي سحبها.

الجمعة، 26 ديسمبر 2008

يتحدث حسام البدري قائلا : قدمنا مباراة جيدة والقادم أفضل

حسام البدري: قدمنا مباراة جيدة والقادم أفضل

قال الكابتن حسام البدري المدرب العام لفريق الكرة بالنادي الأهلي ان فريقه قدم مباراة جيدة المستوى أمام الكروم واعدا الجماهير الحمراء بالمزيد من التحسن في الاداء خلال المباريات القادمة.

وقال البدري في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب المباراة "لم يظهر الفريق بشكل رائع، ولكن ما أستطيع قوله انها بداية ناجحة للخروج من الحالة السيئة التي يمر بها اللاعبين".

وكان الأهلي قد تأهل لدور 16 من بطولة كأس مصر بعدما تغلب على الكروم مساء الخميس.

وأضاف "لن نناقش هيكل الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير حيث ان جميع اللاعبين تتنافس على حجز مكان أساسي في التشكيلة الاساسية".

وأنهى البدري تصريحاته قائلا "بطولة كاس العالم للأندية وضعت ضغطا كبيرا على جميع اللاعبين، ومن الان فصاعدا سنعطي الفرصة للاعبين الجدد تدريجيا خلال المباريات القادمة".


عشاق منير يتحدون العمراوية والتمراوية

عشاق منير يتحدون العمراوية والتمراوية

يبدو أن عدوى روابط الأندية الرياضية انتقلت من مدرجات الملاعب الي الحفلات الغنائية

فبعد ظهور رابطة النجم عمرو دياب او العمراوية والتي جمعت محبي وعشاق الهضبة وتعتبر الأكثر انتشار في الوطن العربي وسرعان ما ظهرت رابطة جديدة لكن اقل عددا هي رابطة محبي وعشاق تامر حسني أو التمراوية والذين دخلوا سجالا عنيفا مع رابطة عمرو دياب ووصلت الحرب الكلامية فيما بينهما حدا لا يمكن تصوره.

وقد ظهرت مؤخرا رابطة عشاق محمد منير وأطلقوا عليها اسم " المنايرة " وقد انتشرت الرابطة علي نطاق واسع في الآونة الأخيرة وتم الإعلان عنها بشكل مكثف سواء عبر الفيس بوك أو المنتديات وظهرت بوضوح في حفل محمد منير الأخير في أكاديمية أخبار اليوم 6 أكتوبر وبلغ عددهم ما يقرب من 40 ألف شخص وتوافدوا إلي الحفل قبلها بساعات طويلة رافعين لافتات تطالب منير بالتراجع عن قراره بالاعتزال والذي أفصح عنه في احدي حواراته الصحفية وتضمنت اللافتات عبارات " محتاجينك يا ملك" "لا للاعتزال أمضاء المنايرة "مطالبين بعدم الخروج من الحدوتة المصرية التي يعيشوها معه

فهل تستطيع رابطة المنايرة خطف الأضواء من الجميع خاصة وان منير يحظي بحب جارف من أنصار عمرو دياب إلا أن التمراوية يحملون له نقدا لاذعا ولم ينسوا له إحراجه لتامر حسني في إحدى الحفلات التي أحياها بدار الأوبرا المصرية.


الثلاثاء، 23 ديسمبر 2008

مشوار حياة هيفاء ورولا على الشاشة


HaifaaRola

لا أحد يعرف على وجه الدقة هل هي مصادفة أم حلقة جديدة في مسلسل المنافسة حامية الوطيس بينهما التي ما تلبث أن تنتهي أحد فصولها المثيرة حتى تبدأ فصولاً أخرى أشد إثارة وضراوة فقد قررت كلا من المطربة اللبنانية هيفاء وهبي ومواطنتها رولا سعد تقديم مشوار حياة كل منهما في حلقات برامجية تليفزيونية تتناول تفاصيل وجوانب ووقائع حياتية مرت بها أكثر المطربات إثارة في العالم العربي في رحلة انطلاقتهما نحو عالم الشهرة والنجومية والأضواء..

كانت هيفاء وهبي قد اتفقت بالفعل مع المنتج محسن جابر صاحب شركة عالم الفن على تقديم برنامج تليفزيوني تروي من خلاله رحلة صعودها إلى عالم الفن وكذلك الصعوبات والصراعات التي واجهتها حتى استطاعت أن تحجز لها مكاناً على خريطة الغناء العربي..!!


الطريف أن رولا سعد قررت هي الأخرى بالاتفاق مع مدير أعمالها كريم أبي ياغي تقديم مشوار حياتها مع الفن في برنامج بل أكدت أنها تعكف على كتابة سيرة حياتها منذ فترة طويلة..

وبات السؤال: هل يستحق مشوار هيفاء ورولا أن يقدم للجمهور في حلقات؟

بعوضة في سيارة مسروقة في فنلندا توصل المحققين الى مشتبه به

هلسنكي (اف ب) - مكن تحليل الحمض النووي الريبي انطلاقا من دم بعوضة عثر عليها في سيارة مسروقة الشرطة الفنلندية من وضع يدها على مشتبه به ما جعل المحققين يفخرون بانجازهم.

وروى المفتش ساكاري بالوماكي الاثنين لوكالة فرانس برس "ان دورية للشرطة لاحظت لدى تفتيشها السيارة بعوضة كانت مصت دما. وتم ارسال البعوضة الى مخبر تحاليل حيث تبين ان الدم يعود الى رجل مدرج في سجلات الشرطة".

وكانت السيارة سرقت في حزيران/يونيو في لابوا على بعد 380 كلم شمالي هلسنكي وعثر عليها قرب محطة قطارات في سيناجوكي على بعد 20 كلم من مكان سرقتها.

واضاف المفتش ضاحكا "ليس من المعتاد استخدام البعوض. وخلال دوراتنا التدريبية لم يقل لنا احد ابدا ان ننتبه الى وجود بعوض في موقع الجريمة".

وتابع في لهجة اشادة "ليس من السهل العثور على بعوضة في سيارة وهذا يظهر الى اي حد كانت عملية التفتيش دقيقة".

وسيكون على النائب العام تقرير ما اذا كانت هذه القرينة كافية لتوجيه الاتهام الى المتهم الذي نفى سرقة السيارة. واكد انه تم نقله من قبل شخص كان يقود السيارة ذاتها.

أبو تريكة يقرر الاستمرار في النادي الأهلي والاعتذار للهلال السعودي

أبو تريكة يقرر الاستمرار في النادي الأهلي والاعتذار للهلال السعودي
بنحبك يا ابو تريكه
قرر نجم النادى الاهلى ومنتخب مصرلكرة القدم الكابتن محمد أبو تريكة العدول عن قرارالاحتراف الخارجي والاستمرار بين صفوف النادي الأهلي والبقاء في مصر والاعتذار لنادي الهلال السعودي الذي كان قد تقدم بعرض لضمه سواء على سبيل الاعارة أو البيع خلال فترة الانتقالات الشتوية فى شهر يناير المقبل.

وذكر الموقع الرسمى للنادى الاهلى أن أبو تريكة تأثر بشدة بالأجواء التي واجهها ابان عودة الفريق من اليابان عقب المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية حيث تأثر أبو تريكة بشدة بالاستقبال الحافل من الجماهير الأهلاوية التي احتفت به وبالفريق بالرغم من النتائج التي حققها النادي الأهلي في البطولة.

وكان أبو تريكة قد بكى بشدة عقب وصول الفريق الى مطار القاهرة عائداً من يوكوهاما بسبب الاستقبال الرائع من جماهر النادي الأهلي للفريق في المطار فقام بأداء صلاة الاستخارة وانتهى به الأمر لاتخاذ قرار الاستمرار بين صفوف النادي الأهلي.

جدير بالذكرأن نادي الهلال السعودي كان قد تقدم بعرض للنادي الأهلي لضم أبو تريكة على سبيل الاعارة مقابل 2 مليون يورو كما عرض شراء عقده بصفة نهائية وطلب الأهلي مبلغ 10 ملايين يورو الا أن القرار الأخير لأبو تريكة بالاستمرار في الأهلي حسم الأمور تماما.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

تم ضبط 17 طنا من النفايات الطبية الخطرة بالبساتين قبل اعادة تدويرها

ضبط 17 طنا من النفايات الطبية الخطرة بالبساتين قبل اعادة تدويرها

تمكنت وزارة الدولة لشئون البيئة من ضبط 17 طنا من النفايات الطبية والخطرة بأحد المخازن بمنطقة البساتين وذلك قبل بيعها للتجار لاعادة تدويرها كمنتجات بلاستيكية.

ووبدأت نيابة البساتين تحقيقاتها في المخلفات التى تسبب أمراض سرطانية خطيرة تسبب الوفاة وقد أوصى جهاز شئون البيئة بإعدام المخلفات .

كانت معلومات قد وصلت الى إدارة التفتيش البيئي بوزارة البيئة وشرطة البيئة والمسطحات بقيام بعض متعهدي نقل مخلفات المستشفيات يقومون بتهريب المخلفات الطبيعة الخطرة اسفل المخلفات العادية بمنطقة أم سلطان بالبساتين.

وانه يتم استخراج السرنجات والقسطرة والخراطيم وأكياس الدم الملوثة تمهيدا لبيعها لمصانع بير السلم لتحريزها وإعادة تصنيعها وإستخدامها فى صناعة علب البلاستيك والادوات البلاستيكية المختلفة .

تم التنسيق مع شرطة البيئة وقامت لجنة مشتركة من التفتيش البيئي وشرطة البيئية والمسطحات المخزن وتم ضبط 17 طنا من المخلفات الطبية الخطرة بمخزن بمنطقة أم سلطان بشاعر فرخندة حسن بالبساتين وذلك قبل تحريزها وبيعها لمصانع بئر السلم لتصنيعها أدوات منزلية بلاستيكية

كما تم ضبط مشرف جمع القمامة بالشركة ويدعى رمضان عبد السلام حسانين/ 60 سنة كما تم ضبط وسيارة تحمل مخلفات اثناء وصولها للمخزن

كما تم ضبط 10 من القائمين علي الفرز والنقل والمسئول باحد المستشفيات الجامعية الذي يقوم مع المتعهد بتسريب هذه المخلفات الخطرة بدلا من التخلص الآمن منها واحيلوا للنيابة للتحقيق وامرت النيابة بضبط واحضار صاحب المخزن.

وتبين أن الموظفين المختصين بمستشفيات جامعة القاهرة يقومون بوضع أكياس النفايات الحمراء المحظور بيعها أو تداولها وحرقها بالمستشفيات .

وتبين أن المتهم يقوم بجمع القمامة من خلال الشركة الاهلية للنظافة التى يملكها نجله إبراهيم/ 35 سنة .

أمرت النيابة بحبس المتهم الاول وسرعة ضبط نجله الهارب والتحفظ على المضبوطات والسيارة التابعة للشركة وإستدعاء المدير الادراى بمستشفيات جامعة القاهرة للأستماع الى أقواله فى الواقعة .

عمرو دياب يحصل على اعلى قمة اجور المطربين فى حفلات رأس السنة بأربعة ملايين جنيه

عمرو دياب يتربع على قمة اجور المطربين فى حفلات رأس السنة بأربعة ملايين جنيه

تعاقد المطرب الشهير عمرو دياب على إحياء حفل ليلة رأس السنة بفندق البستان بدبى بمشاركة المطربة اللبنانية امل حجازى بأجر قيمته 650 ألف دولار أي مايقرب من أربعة ملايين جنيه.

عمرو دياب بهذا الاجر يعلن تربعه وبفارق كبير عن كل منافسيه على اجور حفلات رأس السنة وذلك للعام الـ 22 على التوالى تحديدا منذ عام 1986 حينما وصل لقمة الغناء العربى بألبومه الشهير (ميال) وتوالت نجاحاته بعد هذا.

ولم يتراجع عمرو عن هذا المركز سوى مرتين اولهما للمطرب على حميدة فى موسم رأس السنة عام 1988 بعد تفجيرة لقنبلة لولاكى والثانية لمحمد فؤاد فى منتصف التسعينات حينما صدر للاثنان البومين فى توقيت واحد وكان التفوق وقتها لمحمد فؤاد بألبومه الشهير (بودعك) بينما احتل عمرو دياب المركز الثانى بألبومه (راجعين).

ومنذ هذا التوقيت لم ينجح أي مطرب او مطربة أخرى فى اقتناص هذا المركز منه على الرغم من ظهور منافسين اقوياء له فى الاعوام الاخيرة مثل تامر حسنى وشيرين وهيفاء وهبى ومحمد حماقى وآخرين غيرهم.

المعروف ان عمرو دياب قام فى نفس هذا التوقيت من العام الماضى بإحياء حفل ليلة رأس السنة أيضا بدبي مقابل اجر قيمته 500 الف دولار وبعد تحقيق الحفل لنجاح كبير قام برفع أجره هذا العام 150 الف دولار دفعة واحدة.

الاثنين، 22 ديسمبر 2008

أبو تريكة ينقذ تواجد الأهلي في أرقام مونديال الأندية 2008

تقرير: أبو تريكة ينقذ تواجد الأهلي في أرقام مونديال الأندية 2008
اكتفى فريق النادي الأهلي برقمه المسجل قياسياً بثلاثة مشاركات في بطولة كأس العالم للأندية أعوام 2005 و2006 و2008 وعاد برقمه هذا دون إضافات من البطولة التي حقق فيها المركز السادس والأخير للمرة الثانية باستثناء رقم شخصي وحيد للاعبه محمد أبو تريكة.

وجاء ترتيب الأهلي في المركز السادس ليترك المساحة لفريق اديليد الاسترالي ليحتل المركز الخامس وباتشوكا المكسيكي ليحتل المركز الرابع وجامبا اوساكا الياباني ليحتل المركز الثالث وليجا ديبورتيفا ليحتل المركز الثاني ومانشستر يونايتد ليحتل المركز الأول حاصداً البطولة للمرة الثانية في تاريخه والأولى بنظام البطولة الجديد.

وكانت أبرز أرقام البطولة التي أقيمت في الفترة ما بين 11 إلى 21 ديسمبر في اليابان على ملاعب طوكيو وتويوتا ويوكاهاما وشارك فيها فرق الأهلي وليجا ديبورتيفا ومانشستر يونايتد في مباراتين فقط وفرق اديليد وباتشوكا وجامبا اوساكا في ثلاث مباريات على النحو التالي:

- سجلت نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وجامبا اوساكا في الدور قبل النهائي للبطولة والتي انتهت بنتيجة 5-3 لصالح الفريق الإنجليزي أعلى نتيجة في تاريخ بطولة العالم منذ انطلاقها عام 2000 في البرازيل.

- أقوى هجوم كان من نصيب فريق مانشستر يونايتد بـ 6 أهداف، وأضعف هجوم كان فريق اديليد بهدف وحيد.

- أقوى دفاع كان من نصيب فريق ليجا ديبورتيفا بهدف واحد في مرماه، وأضعف دفاع اشتركت فيه فرق الأهلي وباتشوكا وجامبا اوساكا بـ 5 أهداف في مرماهم.

- لم تشهد البطولة سوى بطاقتين حمراء كانت الأولى من نصيب مدافع مانشستر يونايتد نيمينيا فيديتش تحصل عليها في المباراة النهائية أمام ليجا ديبورتيفا، والثانية كانت من نصيب تاكاهيرو لاعب جامبا اوساكاأمام باتشوكا في مباراة تحديد المركزين الثاني والثالث.

- أكثر الفرق حصولا على البطاقة الصفراء كان فريق باتشوكا برصيد 9 بطاقات، وأقل الفريق حصولاً عليها كان فريق مانشستر يونايتد بإنذارين فقط.

- أكثر مباراة شهدت بطاقات صفراء في أحداثها كانت بين فريقي باتشوكا وليجا ديبورتيفا في الدور قبل النهائي للبطولة إذ شهدت ثماني بطاقات مقسمة 5 للفريق المكسيكي و3 للإكوادوري.

- أكثر مباراة شهدت تسديدات على المرمى كانت بين مانشستر يونايتد وجامبا اوساكا وشهدت 18 تصويبه منقسمة على الفريقين بالتساوي، في حين شهدت مباراة الأهلي واديليد أقل نسبة تصويب على المرمى بخمس تصويبات فقط منهم 3 للفريق الأسترالي و2 للفريق الأحمر.

- اقل نسبة استحواذ في مباراة كانت لليجا ديبورتيفا في مباراة باتشوكا بـ 33%، وبالتالي كانت النسبة الأكبر في الاستحواذ للأخير في نفس المباراة بـ 67%.

- لم تشهد البطولة أهداف بالخطأ سوى هدف فوستو بينتو مدافع باتشوكا في مرماه لصالح الأهلي ليصبح ثالث لاعب يسجل في مرماه في تاريخ مونديال الأندية بعد امبروسيني لاعب ميلان الإيطالي وهادي اجهيلي لاعب سيبهان الإيراني.

- لم تشهد البطولة سوى ضربة جزاء واحدة لصالح فريق جامبا اوساكا ضد فريق مانشستر يونايتد وتمكن ياسهويتو ايندو من إحرازها.

- لم تحسم ضربات الترجيح أي مباراة في بطولة 2008، وانتهت مباراة الأهلي وباتشوكا فقط في الوقت الإضافي 4-2 لصالح الفريق المكسيكي بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما.

- الإنجليزي وين روني لاعب مانشستر يونايتد تصدر الهدافين بـ 3 أهداف ليتساوي في صدارة هدافي البطولة عبر تاريخها مع محمد أبو تريكة وامادو فلافيو وروماريو ونيكولاس انليكا ودانيا واشنطن.

- أصبح محمد أبو تريكة أكثر لاعبي العالم مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بعدما شارك في مباراتي الأهلي في بطولة 2008 ليصل عدد مشاركته في تاريخ البطولة للرقم 7.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للأندية سوف تقام في عامي 2009 و2010 بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات قبل أن تعود مجدداً لليابان في عامي 2011و2012.

تم تأجيل محاكمة المتهمين فى حادث أتوبيس مغاغة الذى أسفر عن مقتل 64 شخصا

قررت محكمة جنح مغاغة تأجيل محاكمة المتهمين فى حادث غرق أتوبيس بترعة الإبراهيمية بمغاغة، الذى أسفر عن مصرع 64 شخصا وإصابة 10 آخرين ، إلى جلسة 11 يناير القادم .

يأتى قرار المحكمة بتأجيل المحاكمة لكل من أمجد حنا جرجس سائق الأتوبيس ومحمد بيومى سائق السيارة النقل، لإنتداب لجنة فنية من قسم الميكانيكا بكلية الهندسة جامعة المنيا لفحص السيارتين، وإعلان شهود النفى الوارد أسمائهم على لسان المتهم الثانى سائق النقل وتعديل الوصف لإدخال متوفين آخرين لم ترد أسمائهم بالكشوف .

وكان الأتوبيس يقل 74 راكبا فى طريقه من المنيا إلى بنى سويف وأثناء مروره بمنطقة مغاغة بالطريق الزراعى انحرف يمينا وسقط فى ترعة الابراهيمية حينما حاول السائق تفادى سيارة نقل .

ويعد طريق الصعيد من اكثر الطرق التي تشهد حوادث في مصر، والتي تسجل اعلى معدلات لحوادث الطرق على مستوى العالم.

واثارت سلسلة من حوادث الطرق والسكك الحديدية والسفن في السنوات الاخيرة حالة استنكار عام لما يقول مصريون انه فشل الحكومة في تطبيق معايير السلامة في مجال النقل.

وبدأت الحكومة في اغسطس تطبيق قانون جديد للمرور اشد صرامة، لكن بعد اسابيع من حملة لالزام السائقين بالقانون يبدو انه لم تعد هناك متابعة للحملة وعادت الفوضى الى الشوارع.

المصدر: وكالة انباء الشرق الأوسط

مصدر مسئول: تحسن كبير فى كفاءة الإنترنت وإصلاح الكابلات ينتهى الخميس

مصدر مسئول: تحسن كبير فى كفاءة الإنترنت وإصلاح الكابلات ينتهى الخميس

قال مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه قد حدث تحسن كبير فى كفاءة شبكة الانترنت بنسبة تفوق 80 فى المائة.

وفى إطار المتابعة المستمرة لاستعادة كفاءة الشبكة فى مصر بعد القطع الذي حدث يوم الجمعة في 6 كابلات بحرية قرابة السواحل الإيطالية، أوضح المصدر في تصريح له الاثنين أن العمل يسير بشكل جيد فى المؤسسات المالية والبنوك والبورصة ولم تحدث أية أعطال تؤثر على أدائها بالنسبة للاتصالات الدولية، وبدأت خدمات "الكول سنتر" تستعيد قدرتها على أداء خدماتها للعملاء بشكل تدريجى بعد توجيه بعض الأحمال لمسارات بديلة.

ونوه المصدر بأن مركب "ريموند كروز" بدأت إصلاح العطل فى كابل "سيميوى 4" بعد أن وصلت إلى موقع الحادث فى الساعة الثانية من بعد ظهر الأحد، مشيرا إلى أن الاصلاحات من المتوقع أن تنتهى يوم الخميس الموافق 25 ديسمبر.

وقد تعهدت وزارة الاتصالات المصرية بإنشاء ثلاثة كابلات بحرية بتكلفة تتراوح بين 150-180 مليون دولار لربط مصر بدول السعودية وأوروبا وآسيا لتأمين خدمات "الانترنت" وتفادي انقطاعها.

وبحسب بيان صحفي للدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فإن الشركة المصرية للاتصالات بدأت في الإعداد لإنشاء هذه الكابلات وأن الكابل الأول سينتهي العمل منه في منتصف العام 2009 والثاني بنهايته فيما ينتهي العمل من الكابل الثالث في العام 2010.

وكانت خمسة كابلات في الشرق الاوسط واوروبا تعرضت لاضرار في يناير 2008 متسببة بمشاكل فنية في خدمة الانترنت.

وتعرضت حينها مراكز الاتصالات الهاتفية في مصر والهند لاعطال حيث لم تعد تعمل سوى بنسبة 30 في المئة من طاقتها.

واصابت الأعطال ايضا العديد من دول الخليج العربي كالامارات والكويت والسعودية وقطر وسلطنة عمان.

الجدير بالذكر ان شركة لينك دوت نت LINKdotNET قامت بتحويل مسار الإنترنت الى طرق بديلة عن الكابلات المتضررة فى البحر المتوسط ، والذى نتج عنة تحسناً ملحوظاً بوجه عام منذ حدوث المشكلة.

تكشف الداخلية عن الشخصية الحقيقية في (كليب) مزعوم لابنة ليلى غفران قبل وفاتها مباشرة

الداخلية تكشف عن الشخصية الحقيقية في (كليب) مزعوم لابنة ليلى غفران قبل وفاتها مباشرة
كشف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن الشخصية الحقيقة التي ظهرت في "كليب" مسجل على اسطوانة مدمجة "سى دى" وقيل أنه للضحية هبة العقاد إبنة ليلى غفران أثناء وجودها في غرفة العمليات بالمستشفى قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة .

وقالت مصادر أمنية أن السيدة التي تظهر فى الكليب تدعى شيماء إبراهيم متولي من بورسعيد ،وكان زوجها هو الذي اعتدى عليها واحدث بها بعض الإصابات ولم تتوفى هذه السيدة .

واكدت المصادر ان هذا الكليب لم يمت بأى صلة الى للضحية هبة العقاد ابنة الفنانة ليلى غفران أثناء وجودها في غرفة العمليات بالمستشفى قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة متأثرة بالطعنات التي تعرضت لها في أماكن مختلفة من جسدها.

ونجحت أجهزة الأمن فى تحديد هوية السيدة خلال ساعات من إذاعة الكليب على بعض القنوات الفضائية .

وتكثف أجهزة الأمن حاليا جهودها لمعرفة من وراء ترويج هذا الكليب وإشاعة انه للضحية هبة العقاد .

وإذاعات عدة قنوات فضائية مساء الأحد الكليب الذي كان يفترض أنها آخر من تحدثت به هبة على إجاباتها عن أسئلة وجهها لها الأطباء ولم يكشف عنها تماما.

وكانت هبة وزميلتها نادين جمال الدين قتلتا أثناء وجودهما في شقة الأخيرة في حي الشيخ زايد بمحافظة 6 اكتوبر ،وفي وقت لاحق قبضت أجهزة الأمن شابا يدعى محمود سيد عبدالحفيظ (20 سنة) بتهمة قتلهما بهدف السرقة، وقام بالفعل بتمثيل الجريمة بعد الاعتراف بها، لكنه تراجع عن اعترافاته امام المحكمة في جلسة الأربعاء .

وتقدم مجدي الجلاد رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم" ببلاغ إلى النائب العام يوم السبت مرفق باسطوانة مدمجة تحتوي "كليب" مدته 3 دقائق يصور لقطات لسيدة داخل غرفة عمليات بالمستشفى، وورد فيه أنها المجني عليها هبة العقاد أثناء تلقيها الإسعافات قبل وفاتها بدقائق.

وذكرت "المصري اليوم" الاثنين أن "الكليب" تضمن عبارات فى محادثة مصورة بين الأطباء والمجنى عليها، تشير إلى أن الجانى ليس "محمود عبدالحفيظ"، وفى سياق الحديث روت المجنى عليها كيف أغلق الجانى الباب عليها منعا لهروبها وواصل طعنها، فسألها أحد الأطباء "هوه إنتى مخلفة منه"، فهزت رأسها بما يومئ بالنفى.

وقالت الصحيفة إنها رفضت الانسياق وراء إغواء السبق الصحفى، وفضلت مساعدة جهات التحقيق فى الوصول إلى الجانى الحقيقى، إذ إن المشاهد الواردة فى "الكليب" لا تقطع بأن الفتاة هى "هبة العقاد"، وأن الفحص الفنى لـ"السى دى" مسؤولية جهات التحقيق وليس الصحافة، فضلا عن أن أخلاقيات المهنة تفرض تقديم العون للقائمين على التحقيق، وعدم الانسياق وراء "الشهوة" الانفراد غير المؤكد وغير المدقق.

الموسيقى لعلاج سرطان الأطفال

الموسيقى لعلاج سرطان الأطفال

توصلت دراسة علمية حديثة أجراتها الباحثة منال محمد علي بخيت الأستاذ المساعد بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان المصرية إلى أن الموسيقي تساعد الطفل المريض بالسرطان علي التغلب علي آلامه بقضاء وقت سعيد مليء بالغناء واللعب والعزف علي الآلات الإيقاعية وذلك من خلال برنامج موسيقي أعدته وطبقته علي عينة من الأطفال.

أوصت الباحثة مراكز ومستشفيات الأورام بإدخال الموسيقي ضمن البرنامج العلاجي للأطفال المرضي، وضرورة أن تتضمن المناهج الدراسية لشعبة التربية الموسيقية ما يؤهل الطلبة والطلبات لمواجهة الفئات المختلفة من المرضي والمعاقين.

فسرطان الدم عند الأطفال بلغت نسبة الشفاء منه 60% ومن الممكن رفع هذه النسبة إلى 80% في شفاء الأورام الأخرى التي تصيب الأطفال.

اختيار شركة (بيكتيل)الامريكية لتنفيذ أول محطة نووية مصرية

اختيار شركة (بيكتيل)الامريكية لتنفيذ أول محطة نووية مصرية
أعلن الاثنين عن اختيار شركة بيكتيل الامريكية العالمية كاستشارى لتنفيذ أول محطة نووية فى مصر لانتاج الكهرباء.

وكانت لجنة البت المشكلة من ممثلى مجلس الدولة ووزارة المالية وهيئتى المحطات النووية والمائية والشركة القابضة لكهرباء مصر قد انتهت من اعمال التقييم المالى طبقا للعروض المقدمة من الشركات والتحالفات العالمية السبعة التى كانت قد تقدمت بعروضها الفنية للمناقصة العالمية لاختيار الاستشارى النووى .

ووقع اختيار اللجنة على شركة بيكتيل الامريكية صاحبة أفضل الشروط وانسب العروض المقدمة فنيا والأقل ماليا طبقا لشروط المناقصة الواردة بكراسة الشروط المطروحة للحصول على الخدمات الاستشارية لتنفيذ ذلك المشروع.

وصرح الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة بأنه من المنتظر أن يتم دعوة الشركة الفائزة لمناقشة بنود الاتفاق تمهيدا لتوقيع العقد معها حيث تبلغ قيمة العرض المالى للشركة حوالى مليار جنيه مصرى يتم تسديدها على دفعات موزعة خلال فترة التعاقد التى تصل الى حوالى 10 سنوات، موضحا أن الشروط المطروحة قد قضت بعدم قبول اى عروض من شركات استشارية لها علاقة قانونية او مادية بموردى المحطات النووية .

وأشار إلى أن نطاق عمل الاستشارى يتضمن تقييما لتكنولوجيات المحطات النووية المتاحة عالميا واختيار مواقع المحطات وتنفيذ برنامج ضمان الجودة الى جانب التدريب والاعداد للتعاقد ومتابعة تنفيذ المشروع .

تجدر الاشارة إلى أنه قد تم فتح المظاريف المالية للشركات والتحالفات السبعة بعد أن إستقرت عملية التقييم الفنى عن قبول جميع العطاءات المتقدمة للمناقصة فنيا لمطابقتها الشروط والمواصفات المطروحة .

كما تم مراجعة كراسة الشروط والمواصفات فنيا من قبل الوكالة الدولية للطلاقة الذرية لتكون متوافقة مع الخبرات والمعايير الدولية وبما يتفق وكافة المشروعات النووية القائمة فى دول العالم .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط

الأحد، 21 ديسمبر 2008

محاكمة الصحافي الذي رشق بوش بحذائه تبدأ في 31 من الشهر الجاري

متظاهرة تحمل صورة الرئيس الاميركي جورج بوش يحني رأسه لتفادي الحذاء الذي رماه عليه منتظر الزيدي

محاكمة الصحافي الذي رشق بوش بحذائه تبدأ في 31 من الشهر الجاري

بغداد (اف ب) - اعلن ضياء الكناني قاضي التحقيق في قضية الصحافي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الاميركي جورج بوش بحذائه الاثنين بدء جلسات محاكمة الصحافي الاربعاء الموافق 31 كانون الاول/ديسمبر بعدما انتهت جلسات التحقيق.

وذكر الكناني في وقت سابق ان موعد انطلاق المحاكمة سيكون الاربعاء المقبل.

واكد الكناني في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "مرحلة التحقيق انتهت وبدأت مرحلة ثانية وهي احالة القضية الى محكمة الجنايات المركزية وحدد يوم الاربعاء الموافق 31 كانون الاول/ديسمبر الجاري موعد المحاكمة".

وكان الزيدي رفع دعوى الاحد ضد عناصر الامن العراقيين الذين اتهمهم بضربه بعد توقيفه.

وقال ضياء السعدي نقيب المحامين العراقيين ورئيس فريق الدفاع عن منتظر لوكالة فرانس برس "ان الصحافي قد تقدم بشكوى ضد الاشخاص الذين قاموا بضربه والاعتداء عليه وهم من المنتسبين للدائرة الامنية التابعة للمركز الاعلامي" الحكومي.

ونال هذا الصحافي العراقي (29 عاما) شهرة واسعة بعد ان رشق بحذائه الرئيس الاميركي جورج بوش في 14 كانون الاول/ديسمبر ببغداد خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء نوري المالكي.

واضاف المحامي "هناك آثار بادية عل جسده منها فقدان احد اسنانه في الفك العلوي ووجود نزيف دموي في العين اليسرى وكثير من الكدمات وهذه الاضرار الجسدية مثبتة بموجب تقرير طبي".

وتابع "وهناك تقرير طبي آخر مؤرخ في 20 كانون الاول/ديسمبر 2008 يتبين منه ان حالته مستقرة ويتماثل الى الشفاء وهذه الاضرار ناتجة عن تعرضه للضرب ومعاملة قاسية خلال الساعات التي اعقبت القاء القبض عليه وبعد قذف حذائه على الرئيس بوش مباشرة".

واكد انه "بعد تسليمه (منتظر) الى السلطات القضائية لم يجر ممارسة الضرب او الاعتداء اوالمعاملة غير الجيدة. وعلى هذا فان الصحافي قد تقدم بشكوى ضد الاشخاص الذين قاموا بضربه والاعتداء عليه وهم من المنتسبين للدائرة الامنية التابعة للمركز الاعلامي" التابع للحكومة العراقية.

وغداة الواقعة التي طافت صورها العالم باسره اكد ضرغام الزيدي شقيق الصحافي ان منتظر ادخل المستشفى بعد اصابته بكسر في ذراعه وضلوعه بسبب تعرضه للضرب من قبل اجهز الامن العراقية.

واكد قاضي التحقيق الخميس لوكالة فرانس برس ان منتظر بدت عليه آثار ضرب في الوجه غير انه في صحة جيدة ولا يبدو ان ذراعه كسرت.

من جهة اخرى قال المحامي ان منتظر "اكد انه لن يقدم اي اعتذار للرئيس بوش حاليا وفي المستقبل ووجه التحية الى جميع الذين وقفوا الى جانبه من منظمات حقوقية وانسانية واعلامية في العراق وفي العالم والتي تعبر عن مساندته في رفضه للاحتلال".

واضاف "انه لا يستهدف بعمله هذا الا الرئيس بوش باعتباره هو الذي اقدم على احتلال العراق وما ترتب على هذا الاحتلال من آثار خطيرة من ابرزها حرمانه من حقه في الحياة بصورة آمنة".

واشار المحامي الى ان وجود "صعوبة للوصول الى مكان احتجازه (منتظر) ولكننا سوف نسعى لتأمين حقوق الصحافي في مقابلة فريق الدفاع كلما دعت الحاجة الى ذلك".

والصحافي ملاحق بتهمة "الاعتداء على رئيس دولة اجنبية اثناء زيارة رسمية" بموجب الفصل 223 من القانون الجنائي العراقي وهو ما يجعله عرضة لحكم بالسجن من 5 الى 15 عاما في حال ثبتت المحكمة تهمة "الاعتداء الموصوف" بحقه بيد ان المحكمة يمكنها ان تعتبر الامر "محاولة اعتداء" وهو الجرم الذي يعاقب عليه بالسجن من عام الى خمسة اعوام.

الطب الشرعي يؤكد وجود دماء ابنة ليلى غفران على ملابس المتهم اخر اخبار القضيه

الطب الشرعي يؤكد وجود دماء ابنة ليلى غفران على ملابس المتهم

كشف تقرير الطب الشرعي في حادث مقتل هبة العقاد ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران وصديقتها نادين خالد جمال الدين والمتهم بقتلهما محمود سيد عبد الحفيظ عيسوي 20 عاما، أن بقع الدماء التي كانت على ملابسه الداخلية، التي حرّزتها الشرطة من منزل المتهم بمنطقة "روض الفرج" شمال القاهرة تتطابق مع دماء القتيلتين هبة ونادين.

وكان المتهم فجر مفاجأة أمام قاضى المعارضات أمس "الأربعاء"، بنفيه ارتكاب جريمة القتل، التي جاءت في اعترافات سابقة له، مثيرا بذلك شكوكا جديدة أثيرت في وسائل الإعلام والدوائر القانونية المصرية خلال الأسابيع الماضية عن حقيقة مسؤوليته عن الحادث.

وقال عصام شيحة محامي نادين خالد جمال الدين: إن هذا التقرير وصل إلى النيابة العامة الخميس 18 -12 -2008، ويؤكد أن المتهم هو القاتل الحقيقي لابنة ليلى غفران وصديقتها نادين، وذلك على عكس إنكاره يوم ألأربعاء الماضي أمام قاضى المعارضات التهم الموجهة إليه بتعرضه للتعذيب من قبل ضباط الشرطة لإجباره على الاعتراف بهذه الجريمة.

وأضاف شيحة "هناك دليل آخر على إدانة المتهم؛ أن تقرير الطب الشرعي أثبت أيضا أن الدماء الموجودة على السكين والعتلة الحديدية التي استخدمهما المتهم في تنفيذ جريمته كانت دماء هبة ونادين".

وأكد عصام شيحة أنه قدم اليوم إلى النيابة العامة بجنوب الجيزة حقيبة "نادين" القتيلة الثانية، التي عثر عليها في الشقة وقت وقوع الجريمة ولم يتم تحريزها ضمن الإحراز، وكانت بحوزة والد نادين، وتحتوي على بقع دماء من يد المتهم بعد ارتكابه الجريمة، حيث قام بتفتيشها بعد أن فرغ من طعن الضحيتين.

وردّا على الشكوك التي أثيرت حول تلفيق القضية للمتهم محمود سيد عبد الحفيظ قال شيحة: "إن تقرير الطب الشرعي الأخير يكفى وحده لإثبات الجريمة، كما أن هناك بعض الأدلة والأحراز لم تفصح عنها النيابة وترفض إطلاعنا عليها حتى تكتمل عناصرها نهائيّا، وسوف تفجر هذه الأحراز مفاجآت جديدة في القضية".

من جهة أخرى تواصل نيابة جنوب الجيزة تحقيقاتها في البلاغ المقدم من الفنانة ليلى غفران عن اختفاء حقيبة ابنتها هبة العقاد، التي كان بداخلها مشغولات ذهبية تقدر بأكثر من 90 ألف جنيه مصري، ولم تعثر عليها أجهزة الأمن المصرية أثناء معاينة الشرطة لمسرح الجريمة بعد وقوع الحادث

ترفض محكمه سعوديه تطليق طفلة في الثامنة من العمر من رجل في الثامنة والخمسين

رفضت محكمة سعودية طلب تطليق طفلة في الثامنة من العمر زوجها والدها من رجل في الثامنة والخمسين من العمر وقررت الانتظار حتى تبلغ الطفلة سن البلوغ حسبما افاد محامي الطفلة لوكالة فرانس برس.

وصرح المحامي عبد الله منصور الجطيلي الذي كلفته ام الطفلة الترافع في القضية لوكالة فرانس برس في مكالمة هاتفية ان "القاضي رفض الطلب الذي تقدمت به ام الطفلة لانه ليس لها حق في رفع مثل هذه القضية وامر بان تتقدم الفتاة بنفسها بالطلب عندما تبلغ سن البلوغ".

وكانت والدة الطفلة وهي مطلقة تقدمت بطلب تطليق ابنتها في اب/اغسطس لمحكمة مدينة عنيزة التي تقع على بعد 420 كلم شمال الرياض حيث ابرم عقد الزواج وذلك عقب توقيع عقد الزواج مباشرة بين اب الطفلة والعريس.

وقال المحامي في ذلك الوقت ان الطفلة "لا تعرف بعد انها متزوجة".

وصرح اقارب الطفلة الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لوكالة فرانس برس ان الزواج لم يتم وان الفتاة لا تزال تعيش مع امها. وقالوا ان والد الفتاة وضع شرطا شفويا بالا يتم الزواج قبل عشر سنوات عندما يصبح عمر الطفلة 18 عاما.

ووافق والد الطفلة على تزويجها مقابل مهر قدره 30 الف ريال سعودي (ثمانية الاف دولار) بسبب مشاكل مالية يعاني منها على ما يبدو حسب اقارب الطفلة.

واضاف اقارب الطفلة ان والدها كان حاضرا في المحكمة ولا يزال مصرا على الزواج.

وقال المحامي الجطيلي انه سيتقدم باستئناف في الحكم في المحكمة العليا.

يشار الى ان طفلة يمنية في الثامنة من عمرها حصلت في اليمن في نيسان/ابريل الماضي على حكم قضائي بالطلاق بعد شكوى رفعتها ضد والدها الذي كان "أجبرها على الزواج قبل شهرين ونصف الشهر" من رجل في الثامنة والعشرين.

الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بفوز منطقي على الشرطة

الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات بفوز منطقي على الشرطة
حقق فريق الزمالك فوزا ثمينا على فريق اتحاد الشرطة بثلاثة أهداف لهدف في مباراة من الأسبوع الأخير للدور الأول للدوري المصري يوم السبت.

ونجح الزمالك في إيقاف سلسلة نتائجه الهزيلة - والتي كان آخرها ثلاث هزائم متتالية - حيث كان آخر فوز للفريق الأبيض في الدوري في مباراة انبي منذ شهرين تقريبا عندما تغلب على انبي 4-1 يوم 21-10.

ورفع الزمالك رصيده إلى 21 نقطة ليقفز 4 مراكز دفعة واحدة ويحتل المركز الرابع في حين ظل اتحاد الشرطة في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة.

شهدت تشكيلة الزمالك دخول لاعبين ناشئين أمثال علاء علي وأحمد الميرغني.


اهداف المباراة

بدأ الفريقان المباراة بحذر، وسنحت للزمالك فرصة ذهبية للتقدم مبكرا عن طريق نجمه الأسمر محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة السابعة بعد انفراده بالحارس محمد خلف لكنه أطلق تسديدة ضعيفة.

إلا أن شيكابالا عاد بهدف "عالمي" أحرزه من منتصف الملعب بعدما لاحظ تقدم خلف عن مرماه وأطلق تسديدة صاروخية متقنة سكنت شباك الشرطة في الدقيقة 12.

إلا أن ياسر مصطفى عادل النتيجة سريعا بتسديدة "على الطاير" من الجبهو اليسرى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 16 لم ينجح عبد الواحد السيد في التعامل معها لتزداد سخونة المباراة.

واصل شيكابالا سحره ومرر "هدية" لعبد الحليم علي لينفرد المهاجم المخضرم بحارس الشرطة ويسدد في المدرجات بدلاً من المرمى.

لكن عبد الحليم عاد وتقدم للفريق الأبيض مرة أخرى بهدف رائع بعدما حول عرضية اللاعب الشاب أحمد الميرغني وسدد "على الطيار" في الدقيقة 36.

مشاهد هدف عبد الحليم على الرائع فى الشرطة

شاهد هدف شيكابالا العالمي من منتصف الملعب فى مرمى الشرطة

كفاءة الإنترنت تتعدى 80 % ومركب الاصلاح وصلت إيطاليا

مصدر مسئول: كفاءة الإنترنت تتعدى 80 % ومركب الاصلاح وصلت إيطاليا

صرح مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن شبكة الإنترنت فى مصر شهدت تحسنا كبيرا ، حيث تتعدى كفاءة الشبكة 80 % منذ صباح الأحد فى أغلب مناطق الجمهورية .

أوضح المصدر ،فى بيان صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تلقى مصراوى نسخة منه، أن غرفة العمليات لمتابعة أثار القطع الذي حدث في 6 كابلات بحرية قرابة السواحل الايطالية بالوزارة لم تتلق شكاوى من المؤسسات المالية أو البنوك أو البورصة بشأن حدوث أعطال أو تأثيرات جسيمة على أدائها في الاتصالات الدولية حتى الآن ، وأن الأمور تسير بصورة شبه طبيعية .

ونوه المصدر إلى أنه ما زال هناك بعض التأثر الملموس فى تقديم خدمات مراكز خدمة العملاء "كول سنترز" التى تقوم بتصدير خدماتها للخارج بنسب متفاوتة ، وأنه تم توجيه بعض الأحمال الخاصة بها إلى مسارات بديلة .

وأكد أنه يجرى متابعة موقف عمليات إصلاح القطع الذى لحق بالكابلات البحرية الدولية جنوب إيطاليا في البحر المتوسط عن كثب ، حيث أفاد الجانب الايطالى بأن مركب الإصلاح قد وصلت إلى إيطاليا فى الثانية من بعد ظهر الاحد ، وعلى أثر ذلك فإننا فى انتظار التقارير من الجانب الإيطالى والشركات العالمية مالكة هذه الكابلات والتى من خلالها يمكن التوصل مبدئيا إلى أسباب القطع الذى لحق بهذه الكابلات صباح يوم الجمعة.

وقال المصدر المسئول إنه سيتم مخاطبة السلطات الإيطالية والشركات المالكة للكابلات بشأن التعويضات المناسبة.. مشيرا إلى أن هذه الأمور تحكمها اتفاقيات وعقود دولية تتم بين الشركات المالكة للكابلات وشركات التأمين العالمية من ناحية ومستأجرى السعات من ناحية أخرى ، ويجرى تقديرها حسب أسباب القطع من حيث كونها أسباب راجعة لظواهر طبيعية مثل الزلازل وحركات القشرة الأرضية أو أسباب أخرى مثل مرور السفن أو غيرها.

وتعقيبا على ما ذكره أحد مسئولى شركة "فرانس تيليكوم" والذى أشار إلى أن مصر مسئولة عن الكابل البحرى "سيميوي 4".. أوضح المصدر أن مسئولية مصر فى ذلك الشأن تنحصر طبقا لاتفاقية وعقد إنشاء الكابل فى الإبلاغ للدول المجاورة عن قطع الكابل وتوقف خدمات الاتصالات، وضرورة القيام بإرسال سفن الإصلاح ، ويأتى ذلك فى إطار المهام الموزعة على الدول المشاركة فى الكابل والتى يمر بها ويقتصر ذلك على كابل "سيميوى 4" ولا يسرى ذلك على كابل "سيميوى 3" أو كابل "فلاج" .


وأكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه يصعب الآن الحديث أو تحديد أى تعويضات من الشركات المصرية للمشتركين ، وسوف ينتظر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات والشركات المصرية تلقى التقارير النهائية من الجانب الإيطالى والشركات العالمية التى تدير وتملك هذه الكابلات فيما يخص أسباب القطع ومبرراته .

وأوضحت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه سيتوقف على التقارير النهائية من الجانب الإيطالى والشركات العالمية التى تدير وتملك هذه الكابلات فيما يخص أسباب القطع ومبرراته ، إمكانية وإجراءات المطالبة للشركات العالمية بأى تعويضات تستحق .

وأشارت الوزارة إلى أن التعويضات تختلف فى حالة الظواهر الطبيعية عن أى أسباب أخرى مثل مرور السفن وغيرها ، وتحكمها جميعا الاتفاقيات والعقود المبرمة بين الشركات العالمية للكابلات وشركات التأمين .

يذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بادر فى فبراير 2008 إثر القطع الذى حدث فى الكابلين "فلاج" و "سيميوي 4" فى المياه الإقليمية المصرية فى البحر المتوسط بتعويض المشتركين من خلال شركات الإنترنت المصرية والشركة المصرية للاتصالات والشركات العالمية للكابلات بمنح شهر إضافى مجانى للخدمة للمشتركين مع الحصول على سعات إضافية ومميزات أخرى من الشركات مالكة هذه الكابلات، حيث وقع العطل فى المرة السابقة في المياه الإقليمية المصرية والتى تمتد إليها مسئولية مشاركة الجانب المصرى فى صيانة هذه الكابلات بالتعاون مع الشركات مالكة هذه الكابلات .

اخبار الفن أسعار المطربين في رأس السنة 120 ألف دولار $ لـ تامر

أسعار المطربين في رأس السنة 120 ألف دولار $ لـ تامر

dvd01qc4.jpg

فيما لم تتكشف قيمة الأجر الذي سيحصل عليه المطرب المصري عمرو دياب عن حفله برأس السنة الميلادية في دبي هذا العام، الذي تشاركه فيه المطربة أمل حجازي،

tamer.jpg

تبين أن زميله المصري تامر حسني سوف يتقاضى 650 ألف جنيه مصري (نحو 120 ألف دولار أمريكي) عن حفله بالمناسبة نفسها الذي يُعد الحفل الوحيد في هذا الصدد، وتشاركه فيه الراقصة المثيرة للجدل دينا، وذلك في حفل بأحد أكبر فنادق القاهرة.

b0411981813.jpg

وقال وليد منصور منظم الحفلات: إن أسعار المطربين قد ارتفعت بشكل مبالغ فيه هذا العام عن السنوات الماضية، إذ تتقاضى المطربة اللبنانية هيفاء وهبي 250 ألف جنيه (نحو 50 ألف دولار) عن حفلها الذي تشارك فيه بليلة رأس السنة، والذي يجمع بينها وبين ساموزين ورامي صبري وسعد الصغير بأحد فنادق القاهرة، بحسب صحيفة المصري اليوم الأحد 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

haifa_21oct.jpg

من جهتها تتقاضى اللبنانية نيكول سابا 120 ألف جنيه (نحو 24 ألف دولار)، في الوقت الذي رفع فيه محمد حماقي أجره إلى أربعمائة ألف جنيه ( نحو 80 ألف دولار) في الحفل الذي يجمع بينه وبين نيكول سابا ورامي صبري بأحد فنادق العاصمة المصرية.

Nikool-Saba_1.jpg

أما حسام حبيب ورامي صبري -حسب تصريحات وليد منصور- فيحصل كل منهما على 60 ألف جنيه ( نحو 12 ألف دولار).

"المصري اليوم" ذكرت أيضا أن أحد فنادق القاهرة سوف يقتصر على النجوم العرب، وهم: عاصي الحلاني ودينا حايك وجنات، في حين يشهد حفل آخر في منتجع بورتو غالب، عودة المطرب العراقي ماجد المهندس للساحة الفنية بعد غياب طويل، بسبب إصابته في حادث سيارة، ويشاركه في الحفل إيهاب توفيق وفريق وسط البلد، فيما يشارك المطرب الشعبي سعد الصغير في حفل بباخرة السرايا، ويطل محمد منير على جمهوره في دار الأوبرا المصرية ليلة رأس السنة، كما هي عادته كل عام.

sherin.jpg

وتشارك شيرين عبد الوهاب في حفلين بلبنان؛ أحدهما مع فضل شاكر، أما رولا سعد فستتوجه إلى الأردن، وتحيي نانسي وأليسا ونوال الزغبي حفلات في لبنان كذلك.

1210108929.jpg

يُذكر أن حفلات رأس السنة هذا العام قد تأثرت بالأزمة المالية العالمية والأوضاع الاقتصادية الصعبة في العالم، ما أدى إلى تراجع عدد الحفلات في مصر هذا العام إلى سبع حفلات فقط، وفي المقابل ارتفعت أجور النجوم بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي ترتب عليه ارتفاع ثمن تذاكر الحفلات لتبدأ من ألف جنيه (200 دولار) إلى ألفي وخمسمائة جنيه (500 دولار)، كما اختفت الحفلات الشبابية التي تتميز بانخفاض أسعارها هذا العام.

alesa101207a.jpg

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول بأن: رامي صبري وسعد الصغير يُعتبران الأكثر طلبا هذا العام، إذ يحيي كل منهما أربع حفلات في ليلة رأس السنة!

السبت، 20 ديسمبر 2008

رشح أبو تريكة لجائزة أفضل لاعب أفريقي




هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ترشح أبو تريكة لجائزة أفضل لاعب أفريقي

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) المهتمة بشئون كرة القدم الأفريقية القائمة السنوية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي عام 2008.ضمت القائمة الدوليين المصريين محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي وعمرو زكي لاعب ويجان أتلتيك الإنجليزي، إلى جانب الإيفواري ديدييه دروجبا لاعب تشيلسي الإنجليزي، والكاميروني صامويل إيتو لاعب برشلونة الإسباني، والتوجولي إيمانويل أديبايور لاعب أرسنال الأنجليزي.جاءت القائمة مطابقة لنظيرتها التي أعلنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي أيضا بإستثناء تواجد الكاميروني إيتو بدلا من الغاني مايكل إيسين لاعب تشلسي.كان إعلان أسماء المرشحين الخمسة قد تم عبر برنامج "فاست تراك" الذي يذاع عبر خدمة البث الدولي للإذاعة حيث تم الاعتماد على عدد من النقاد والخبراء في إعداد القائمة النهائية فيما يتم فتح الباب أمام الجماهير للتصويت على الشخصية التي ستحصد الجائزة، حيث سيكون الفائز هو الحاصل على أكبر عدد من أصوات الجماهير، ويستمر التصويت حتى التاسع من يناير القادم.خصصت الإذاعة صفحة لكل لاعب للتعريف بمهاراته وقدراته ووصفت أبو تريكة بـ"اللاعب صاحب التأثير الضخم على ناديه ومنتخب بلاده"، فيما وصفت عمرو زكي بـ"السلاح القاتل وبطل نادي ويجان".جدير بالذكر أن الدولي المصري محمد بركات لاعب النادي الأهلي سبق له الفوز بالجائزة عام 2005 بعد نجاح الأهلى في الفوز بدوري الأبطال الأفريقي والتأهل لكاس العالم للأندية باليابان للمرة الأولى في تاريخه.ويعد التوجولي إيمانويل أديبايور لاعب ارسنال الأنجليزي هو الأخطر ضمن منافسي أبوتريكة وعمرو زكي نظرا لتسجيله 40 هدفا برفقة أرسنال الموسم الماضي، إلا أن إنجازات الثنائي المصري خاصة أب تريكة الذي ساهم بشكل كبير في فوز المنتخب بكاس الأمم الأفريقية 2008، والأهلى بكأس دوري الأبطال الإفريقي لنفس العام بخلاف الفوز بالدوري المصري للعام الرابع على التوالي قد تؤثر في عمليات ترشيح الجماهير.

للتصويت لأبو تريكة أضغط هنا

هيثم شاكر يقول مقارنة ايه اللي بين عمرو وتامر ؟!

هيثم شاكر : مقارنة ايه اللي بين عمرو وتامر ؟!


بعد فترة انقطاع طويل عاد بالبومه الجديد الا انه عاد للاختفاء بعد وفاة طفله ياسين بعد ولادته بثلاثة اشهر فاصابته حالة اكتئاب شديدة الا انه سرعان ما استعاد توازنه من جديد وبدأ يعيش حالة من التألق الفني.

واكد المطرب هيثم شاكر ان السبب وراء غيابه عن الاضواء خلال الفترة الاخيرة هو رغبته في اعادة ترتيب حساباته وبدء حياته الفنية من جديد خاصة وانا محنته بسبب أزمة التجنيد كشفت له معادن الناس من حوله وصنفت الردئ من الجيد وخاصة شركته السابقة التي اسقطها من حساباته نهائيا لذا كان لابد وان يحصل علي فترة من الوقت فسرها البعض علي انها ابتعاد ولكنها كانت ضرورية لوضع النقاط فوق الحروف في حياته الفنية.

ونفي هيثم شاكر ان يكون تامر حسني قد سرق الاضواء منه مؤكدا ان السر وراء بروز تامر وظهوره في الفترة الاخيرة هو وجود اعمال فنية له سواء البوم او فيلم او كليب ومساندة نصر محروس معه بالاضافة الي علاقته القوية جدا بالاعلام الصحافة..

وقال" بعكسي فلم يكن رصيدي سوي البوم بالاضافة الي عدم وجود "ماتريل" لدي استطيع به اقامة حفلات واكون راضيا عنها بالاضافة الي بعدي عن الاعلام وهذا عيب خطير لي فلا اجيد علي الاطلاق فن التعامل مع الاعلام".

وحول المقارنة المستمرة التي يصر البعض علي عقدها بين عمرو دياب وتامر حسني اكد هيثم شاكر انها "مقارنة ظالمة لان بها ظلما كبيرا لتامر حسني امام نجم كبير له تاريخ طويل مثل عمرو دياب الذي لا يوجد خلاف عليه او اي كلام عنه وانا لا استطيع التحدث اكثر من ذلك عن عمرو دياب فمن انا كي اتكلم عن الهضبة؟ فانا افتخر اني عمراوي واعلنها بصراحة في كل مكان انا تلميذ في مدرسة عمرو دياب الغنائية".

وكشف هيثم شاكر عن تلقيه عرضا مغريا للانضمام الي شركة روتانا الا انه رفضه مفضلا الانضمام الي شركة فري ميوزيك لانه لا يحب ان يعمل في مهنة غير مهنته فهو مطرب وليس منتج منفذ وروتانا تعطي المال وتطلب منك ان تتعامل انت مع نفسك في كل شئ .

احتمالية إصابة الرجال بمرض سرطان الكلى تقارب ضعف احتمالية الإصابة في النساء.

سرطان الكلى .. وأمال جديد في علاجه

إن احتمالية إصابة الرجال بمرض سرطان الكلى تقارب ضعف احتمالية الإصابة في النساء.

يصيب السرطان ملايين البشر في العالم، ويعتبر المسبب الثاني الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة الأميركية. ولا يوجد أفضل من الوقاية والاكتشاف المبكر للقضاء عليه.

تبدأ كل أنواع السرطان بنمو غير منتظم لخلايا شاذة (خلايا سرطانية)، تستمر في النمو والانقسام مولدة بذلك مزيداً من الخلايا الشاذة مع كل انقسام.

وعادة ما يتكون السرطان كورم Tumor أي كتلة غير طبيعية من الأنسجة التي تتكون عندما تنقسم الخلايا أكثر مما يجب.

ويأتي السرطان كنتيجة للأضرار البيئية أو للتحور الجيني الوراثى الذى يؤثر في الحمض النووي «دي أن ايه (DNA)» للإنسان.

وفي كثير من الأحيان يقوم الجسم بإصلاح هذا التلف ولكن في حالات السرطان لا يتم إصلاح الخلايا.

ومن الممكن توارث الشفرة الوراثية DNA التالفة، أو أن يحدث لها تلف تلقائي أو ناتج عن التعرض لبيئات غير صحية مثل التدخين واستنشاق الحرير الصخري (الأسبستوس).

ليست كل الأورام سرطانية، فهناك الأورام الحميدة Tumor Benign التي لا تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، والأورام السرطانية – الخبيثة Tumor Malignant – التي تنتشر خلاياها إلى أجزاء أخرى من الجسم من خلال عملية تدعى الانبثاث Metastasis، وتتكون نتيجة لذلك أورام جديدة.

وبغض النظر عن كونها حميدة أم خبيثة، فيمكن أن توجد الأورام في أي مكان من الجسم، وغالبا ما تسمى باسم المكان الذي تنشأ فيه، فسرطان الثدي يبدأ في الثدي وسرطان الكلى يبدأ في الكلى.

سرطان الكلى
يحدث سرطان الكلى كغيره من السرطانات نتيجة نمو غير منتظم للخلايا الشاذة في الكلى، وهو على أنواع مختلفة، أكثرها شيوعاً هو سرطان خلايا الكلى Renal Cell Carcinoma (RCC)، وهو المسؤول عن أكثر من 90% من حالات الأورام السرطانية في الكلى.

إن احتمالية إصابة الرجال بالمرض تقارب ضعف احتمالية الإصابة في النساء.

وتجب الإشارة إلى ان الرجال يدخنون أكثر من النساء وهم أكثر تعرضا للمواد الكيميائية في أماكن العمل، الأمر الذي يفسر سبب هذا الاختلاف.

وتزداد نسبة الإصابة بسرطان خلايا الكلى بين الأشخاص السود قليلا عنها بين البيض.

وينمو سرطان خلايا الكلى ككتلة ورم واحدة داخل الكلية، ولكن كثيراً ما تحتوى الكلية الواحدة على أكثر من ورم وفى أحيان أخرى قد توجد الأورام في كلتا الكليتين.

وفي معظم الحالات يتم اكتشاف سرطان خلايا الكلى قبل انتشاره إلى أعضاء أخرى.

وينقسم سرطان خلايا الكلى RCC الى خمسة أنواع رئيسية:
- سرطان الخلايا الصافية أو الفارغة Clear Cell Carcinoma: وهو الأكثر شيوعاً (80% من الحالات) ويطلق عليه هذا الاسم لأن الخلايا تبدو باهتة جداً أو «صافية» تحت الميكروسكوب.
- السرطان الحليمى Papillary Carcinoma: وهو ثانى أكثر الأنواع شيوعاً (10-15% من الحالات) وقد أطلق عليه هذا الاسم لأن السرطان يُكوِّن نتوءات في الورم على شكل أصابع.
- السرطان كاره اللون Chromophobe Carcinoma: ويأتي في المرتبة الثالثة من حيث درجة شيوعه (5% من الحالات) وتبدو فيه الخلايا مثل نظيرتها في حالة الخلايا الصافية ولكنها تكون أكبر في هذا النوع.
- سرطان القنوات المجمعة Carcinoma Collecting Duct: وهو نوع نادر جدًا من سرطان الكلى.
- أنواع غير مصنفة حيث لا يمكن تصنيف ما يقرب من 5% من حالات سرطان خلايا الكلى إذ لا تتوافق خصائصها مع أي من الفئات المصنفة.

أنواع أخرى
على الرغم من أن سرطان خلايا الكلى يشكل 90% من حالات الأورام السرطانية للكلى إلا أنه توجد أنواع أخرى هي أقل شيوعاً، مثل:

سرطان الخلايا الانتقالية Transitional Cell Carcinoma: وهو يشكل من 5% - 10% من سرطانات الكلى، ويبدأ في حوض الكلية حيث يلتقي الحالب بالكلية، ويبدو هذا النوع من سرطان الكلية مشابهًا كثيرًا لسرطان المثانة كما يتسم إلى حد كبير بنفس خصائصه، وتعزى أسبابه إلى تدخين السجائر والتعرض لبيئات غير صحية.

أورام ويلمز Wilms Tumors: وهي مسؤولة عن 5% - 6% من كل حالات سرطان الكلى، وعادة ما توجد هذه الأنواع من الأورام في الأطفال وتندر جدًا في البالغين.

الساركوما الكلوية Renal Sarcomas: وهي تشكل أقل من 1% من كل حالات أورام الكلى، وينشأ هذا النوع النادر جدًا من سرطان الكلى في الأنسجة الضامة للكلى.

أورام الكلى غير السرطانية Non-Cancerous Kidney Tumors: أي الأورام الحميدة Benign وهي لا تنتشر عادة إلى أجزاء أخرى من الجسم فهي ليست سرطانية بطبيعتها.

والأنواع الشائعة لهذه الأورام الكلوية هي الورم الغدي الكلوي (Renal Adenoma)، وورم أنكوسايتوما (Oncocytoma)، والورم الشحمي العضلي الوعائي (Angiomyolipoma).

العلاج
سرطان الكلى يعتبر من الأمراض السرطانية التي يصعب علاجها، خاصة في مراحله المتقدمة.فالعلاج بالأدوية الكيميائية لم يثبت أي فاعلية على الإطلاق مع هذا الورم.

كذلك العلاج ببعض الأدوية الحيوية التي تدعى سيتوكان Cytokines مثل انترلوكين Interleukins فهو يستخدم في حالات قليلة ويصعب تحمله ويؤدي إلى نسبة شفاء قليلة جداً، ولا يمكن إعطاؤه إلا لعدد قليل جداً من المرضى وهم الّّذين بإمكانهم المشاركة بسباق الماراثون الرياضي فيجب أن يكون القلب والرئتان والكلى والكبد بحالة جيدة جداً وأن يكون المريض بصحة جيدة قبل أن يعطى هذا الدواء.

ومن هذه القلة القليلة يستفيد فقط حوالي 15% ويشفى أقل من 10% أما باقي المرضى فلا يوجد لهم علاج البتة.

ونؤكد أهمية العلاج بالأدوية المستهدفة والموجهة Target Therapy مثل الدواء الجديد نيكسافار Nexavar الذي يعد بارقة أمل لهؤلاء المرضى، حيث أثبت فعاليته في علاج هذا النوع من السرطانات.

ففي دراسة تضمنت أكثر من 900 مريض أثبت نيكسافار أنه يطيل حياة المريض بشكل ملحوظ وبأكثر من الضعف مقارنة بالدواء غير الفعال الذي استخدم للمقارنة، والأهم أنه يمكن تحمله بشكل جيد.

وربما يكون السبب في نجاح هذا الدواء هو آلية عمله إذ يهاجم مستقبلات الورم التي تؤدي إلى تطور الخلايا الورمية وتكاثرها، كما يهاجم الأوعية الدموية التي تغذي الورم وتساعد على انتشاره.

نتمنى عوده الحضرى للاهلى

عصام الحضرى

لقد عرف النادى الاهلى قيمه الحارس عصام الحضرى الذى حقق بطولات كثيره مع الاهلى وانه ساعده الاهلى فى الكثير من المباريات
كما انه حارس ذو خبره عاليه فى حراسه المرمى






لو كان الحضرى مكان حارس المرمى امير عبد الحميد كان سيحدث فرقا كبير فى بطوله الانديه وكان سيتحسن مركز الاهلى فى المباره وان الحضرى حارس جيد جدا ولقب بحارس افريقيا الاول

كما ان امير ايضا ذو خبره لكننا لا نستطيع ان نعينه مكان الحضرى لان الحضرى من امهر الحراس ف كمان انه لديه كثير من المرمى والذكاء على عكس امير فان امير حارس مرمى جيد ولكنه لا يصلح ان يلعب فى بطوله الانديه لانه شى يعتبر جديد عليه وكبير جدا بالنسبه ل امير كان يجب عليه الاستعداد من فتره كبيره لهذه البطوله اذا كان حلمه ان يصبح حارس مرمى الاهلى الاول ومع ذالك لا ننكر ان امير فعل كل ما عليه الا ان هناك اخطاء لو كان الحضرى مكانه لن يقع فى مثل هذه الاخطاء مثل الهدف الاول فى مباره باتشوكا المكسيكى كان بمكان اميره ان ينقذ المرمى لو انه كان لديه خبره كبيره

بينما الحضرو لو كان فى مكانه لكان استطاع ان ينقذ المرمى والاهلى من هذه الخساره الفاضحه الى حلت بالاهلى مما ادى الى انهيار الاهلى تمام

وانهيار جماهير الاهلى ايضا

مما ادى هذا الى احباط اللاعيبه وخسارتهم فى المباره التاليه اننا نعلم ان هذا ليس مستوى الاهلى ولكن هل سيظل هكذا؟؟؟؟؟؟؟
انتظر الرد وشكرا

تعتبر اول مريضة امريكية تحصل على وجه جديد لتواجه به العالم

استبدل جراحون 80 في المئة من وجه امرأة امريكية في أول عملية جراحية من نوعها في الولايات المتحدة قاموا خلالها بزرع عظام وأسنان وعضلات واعصاب.

وقالوا ان المرأة كانت اصيبت اصابة بالغة افقدتها احدى عينيها ومعظم انفها وفكها العلوي وجعلتها غير قادرة على التنفس او الشم او التذوق أو الابتسام.

وقالت الدكتورة ماريا سيميونواو مديرة ابحاث جراحات التجميل في مستشفى كليفلاند بولاية اوهايو حيث اجريت الجراحة في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء "المرء يحتاج وجها ليواجه به العالم".

ولم يذكر المستشفى اي تفاصيل عن المرأة او كيف اصيبت او هوية المتبرع.

وهذه هي الجراحة الرابعة التي تجرى في العالم. ففي 2005 استبدل جراحون فرنسيون معظم وجه امرأة بعد ان اصيبت بتشوه عندما هاجمها كلبها.

وفي 2006 اجرى اطباء صينيون عملية زرع وجه لرجل في الثلاثين من عمره هاجمه دب. وفي 2007 اجرى فريق فرنسي عملية زرع لرجل في التاسعة والعشرين من عمره كان يعاني مرضا يسبب تشوه الوجه.

واستغرقت العملية الامريكية التي اجريت قبل اسبوعين 22 ساعة. واجراها فريق من ثمانية متخصصين في زراعة العظام والعضلات والاوعية الدموية والاعصاب

متحدث صينى : حذر من الاحذية خلال المؤتمرات الصحفية بعد حادث بوش


بكين (رويترز) - قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية انه سيراقب الصحفيين خلال المؤتمرات الصحفية خشية خلع أحدهم حذاءه بعد أن رشق صحفي عراقي الرئيس الامريكي جورج بوش بفردتي حذائه في بغداد.

سئل ليو جيان تشاو عن رأيه فيما حدث يوم الاحد عندما وصف الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي يعمل بقناة البغدادية العراقية التلفزيونية بوش أيضا " بالكلب" فأجاب قائلا ان كل الزعماء يستحقون الاحترام.

وتابع في مؤتمر صحفي "أعتقد أن علينا احترام زعماء الدول."

وقال قبل تلقي مجموعة من الاسئلة الصعبة "ربما علي الآن ألا أنظر فقط لمن يرفعون أياديهم ولكن لمن يخلعون أحذيتهم أيضا

اختراع اقمشه لا تبتل بالماء

تمكن باحثون - من (جامعة زيوريخ) السويسرية - من تطوير نسيج جديد يظل جافا حتى ولو وضع تحت الماء ، بحسب ما ورد في تقرير لوكالة الأنباء الألمانية .

وذكرت مجلة (أدفانسد فنكشنال ماتيريالز) المتخصصة : أن هذا القماش المغطى بجزيئات النانو هو أكثر مادة طاردة للماء في العالم ؛ خاصة وأنه ظل تحت الماء عدة أشهر دون أن يبتل .

وقام فريق البحث - برئاسة عالم النانو / شتيفان زيجر - بتغطية مادة البوليستر بمليارات مما يطلق عليه (خيوط النانوسليكون) التي تكون طبقة هواء رقيقة تعزل النسيج ؛ مما يؤدي إلى تحول قطرات الماء إلى كريات فوقه فلا تصل إلى الألياف التي تحت هذه الطبقة ، وعند أقل إمالة تسقط قطرات الماء بلا أدنى تشبث .

يذكر ، أن المنسوجات الطاردة للماء يمكن أن تتيح إمكانات جديدة في صناعة الملبوسات الرياضية أو المنسوجات الصناعية ، وكذلك في إنتاج بدل جديدة للسباحة وفي تغطية الأسطح المنبسطة وفي عزل الأخشاب بطريقة صديقة للبيئة .. وفي حماية الواجهات

بقول جوزيه : انا اتحمل خساره الاهلى والهزيمه عند اللاعبين



دافع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي عن اللاعبين وتعجب من الهجوم الذي تعرض له الفريق عقب الخسارة من باتشوكا المكسيكي 4-2 جاء ذلك في إطار المؤتمر الصحفي الذي عقدة المدير الفني اليوم قبل مران الفريق.

وفي بداية المؤتمر تحدث جوزيه عن مباراة باتشوكا والهجوم الذي تعرض له الفريق علي الرغم من تحقيقه للكثير من الانجازات سواء للنادي الأهلي أو المنتخب المصري الذي يعتمد علي لاعبي الأهلي في القوام الأساسي للفريق، وأكد للجميع أنه وحدة يتحمل مسئولية الهزيمة من باتشوكا فاللاعبين نفذوا المطلوب منهم في اللقاء لكن الحظ عاندهم ولم يكن يوم الأهلي.

وأضاف أن الهجوم علي اللاعبين لن يساعدهم علي تخطي الهزيمة بل يؤثر عليهم بالسلب وتناسي الجميع أن الفريق مقبل علي اللقاء الثاني في البطولة أمام ادلايد الأسترالي، وحمل المدير الفني للنادي الأهلي الإعلام المسئولية فهو من رفع لاعبي الأهلي إلي منصة التتويج وأرسلهم إلي اليابان للحصول علي اللقب والآن هو من ينتقدهم ويطالب بمحاكمتهم.

وخص المدير الفني للنادي الأهلي أمير عبد الحميد حارس المرمي مبدياً حزنه للهجوم الشديد الذي تعرض له الحارس بعدما نال أمير القسط الأكبر من الانتقادات وأكد جوزيه علي أن الفريق لم يخسر بسبب أخطاء أمير وإنما أخطاء الفريق ككل.

وأختتم المدير الفني حديثة بالاعتذار لجماهير النادي الأهلي عن الخسارة أمام باتشوكا ووعدهم ببذل المزيد من الجهد وأكد علي ثقته الكاملة في لاعبي النادي الأهلي

مصطفى كامل يصف سعد الصغير قائلا سعد الصغير مطرب أفراح وبس

مصطفى كامل: سعد الصغير مطرب أفراح وبس

فيما وصفه البعض بأنه واحد من أعنف حملات الهجوم الشرس ضد الغناء الشعبي، وجه الشاعر والمطرب مصطفى كامل نقداً حاداً ولاذعاً لمن يطلقون على أنفسهم مطربي الأغنية الشعبية ـ على حد قوله ـ مشيراً إلى أنهم أصبحوا العامل الأساسي وراء انحدار الذوق العام في المجتمع المصري.

وبجرأة وحماسة قال: لقد بلغ مستوى الانحطاط الذوقي أقصاه على شاشات الفضائيات لدرجة أننا أصبحنا نستمع إلى أغنيات من عينة "ابقي تعالى بالليل وأنا اوريك الويل" .. لقد أضحت الخريطة الآن على الفضائيات للإسفاف والخلاعة والرقص، وأصبح من المقزز أن نرى رجالاً طول وعرض يرقصون وراء مطرب من أجل لقمة العيش" .

وأضاف: بمنتهى الصراحة أنا غير راض إطلاقاً عن هذه الموجة الجديدة التي تسمى "طرباً شعبياً" ورغم أنني بكل أسف أتحمل جزءاً من المسئولية كوني ساهمت فيها لكن عزائي الوحيد أن هذا قد حدث عفوياً عن غير قصد..

كما اعترف مصطفى كامل في سياق تصريحاته أنه كان المسئول الرئيسي وراء صعود ظاهرة سعد الصغير التي عزا إليها السبب في تدهور الذوق الغنائي إذ أسفرت عن بزوغ نجم بعض مرتزقة الغناء ـ على حد تعبيره ـ قائلاً: "سعد الصغير هو مطرب أفراح في الأصل كان يغني في الزفة ووراء الراقصات، وذات يوم جاء إلى مكتبي وطلب مني أن أتولى مهمة كتابة وتلحين أغنية له، فاعتذرت ثم تقابلنا بالصدفة عند أحد الأصدقاء في المقطم وألح عليّ للمرة الثانية أن أكون مؤلفاً وملحناً لأغنية يقوم بأدائها فكانت أغنية "الكلام على مين"..

وبالفعل كانت "وش السعد" عليه وشرارة الانطلاق نحو صنع مطرب شعبي اسمه سعد الصغير صاحب حكاية أغرب من الخيال فهو لم يحفظ الجميل لكنه على أية حال بني آدم مرزق.


مصطفى كامل يصف سعد الصغير قائلا سعد الصغير مطرب أفراح وبسمصطفى كامل يصف سعد الصغير قائلا سعد الصغير مطرب أفراح وبسمصطفى كامل يصف سعد الصغير قائلا سعد الصغير مطرب أفراح وبس


اقراء وشاهد معا بشير: كل الاحتمالات واردة وراء قطع الكابلات..ولن نستخدم الاقمار الصناعية كبديل

قال المهندس عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات إن القطع البحري شمل الكابلات الرئيسية الثلاثة وثلاثة اخرين في البحر المتوسط تربط اوروبا بالشرق الاوسط وآسيا مشيرا إلي أن هذه الكابلات تقع علي مسافات متابعدة.

لكن بشير اكد انه من السابق لأوانه الحديث عن الاسباب قائلا ان "كل الاحتمالات واردة" مشيرا الي ان السفن التي ستصل لاصلاح الاعطال هي التي ستحدد ما حدث لافتا الي ان الحكومة الايطالية قالت انه لم تحدث اية زلازل او كوارث طبيعية يمكن ان تكون السبب وراء القطع لهذه الكابلات.

وأكد بشير في مداخلة له مع برنامج "الحياة اليوم" إنه لا يوجد بديل للكابلات وأنه لا يمكن الاستعانة بالاقمار الصناعية لأن سعتها صغيرة للغاية ولانها لا تعمل بشكل جيد فيما يتعلق بنقل البيانات مشيرا الي ان العالم كله يعتمد علي الكابلات في نقل البيانات وليس الاقمار الصناعية.

تقرير عن انقطاع الانترنت

شاهد الفيديو

انقطاع الانترنت

وقال ان الوزارة قامت بعمل احتياطاتها وهذا ما جعل الخدمة لم تنقطع بشكل تام مشيرا الي ان الاهم في هذه المرحلة هو استعادة الخدمة وان الاولوية لاعادة خدمات البريد الالكتروني والخدمات التي تهم الشركات والبورصة لذلك تم ايقاف خدمات تحميل الاغاني والافلام.

من جانبه طالب الدكتور نائل الشافعي رئيس شركة "الكيدو" للالياف الضوئية في الولايات المتحدة بضرورة توفير كابلات ارضية تتحكم فيها مصر وان تمر هذه الكابلات عبر ليبيا والجزائر وتونس لتصل بع ذلك عن طريق البحر المتوسط بأقل المسافات بواسطة انابيب الغاز.

وقال انه بذلك وفي اسوأ الاحتمالات يصبح من الصعب تهديد الاتصالات عن طريق استهداف الكابلات اذا مرت بانابيب الغاز لانها ستضرر هي الاخري.

وكانت كابلات الاتصالات الضوئية في جنوب ايطاليا قد تعرضت للقطع مما أدى لانقطاع بشكل واسع لخدمات الانترنت دولياً وبعض خدمات الاتصالات الدولية لمراكز خدمة العملاء.

وشكل الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة عمل طارئة لمتابعة الازمة.

وأكدت غرفة العمليات ان خدمة الانترنت بدأت تعود تدريجيا حيث تصل الكفاءة بها الى60 % مساء السبت نتيجة مسارات بديلة على كابلات "سيمواى" من خلال جنوب شرق آسيا عبر ماليزيا وسنغافورة ، ومن المنتظر ان تصل نسبة الكفاءة ما بين 80 الى 85 % صباح الاحد.

اثار الازمة

شاهد الفيديو

اثار الازمة

وأعلنت السلطات الايطالية إن القطع البحرى شمل 6 كابلات بحرية دولية منها 3 كابلات تربط بين ايطاليا والشرق الاوسط وكابل بين ايطاليا وشمال افريقيا وكابلين بين ايطاليا ومالطة على مسافة تقدر بحوالى 100 كيلو متر من السواحل الايطالية فى البحر المتوسط ، وان القطع قد تم على مسافات متباعدة تصل بعضهاالى اكثر من 120 كيلو مترا بين مواقع تقطع الكابلات بعضها ببعض .

وأعلنت شركة "فرانس تليكوم" للاتصالات أنه يجرى حاليا العمل على الحد من اضطرابات الانترنت بين أوروبا ومنطقة الشرق الاوسط واسيا على الرغم من استمرار انقطاع ثلاثة كابلات تحت البحر المتوسط، وذلك من خلال وضع مسار بديل للاتصالات.

وأوضح المتحدث باسم الشركة أن الاتصالات الجارية بين أوروبا والمنطقة يتم العمل على إعادة توجيهها عبر الولايات المتحدة الأمريكية كحل مؤقت يعمل حاليا بشكل جيد نتيجة انخفاض الضغط على الاتصالات بسبب عطلة نهاية الاسبوع.

وتوقع المتحدث أن يتم إصلاح أحد الكابلات الثلاثة التى انقطعت وذلك فى يوم 25 ديسمبر الحالى على أن تعود حالة الاتصالات التليفونية والانترنت الى طبيعتها بحلول يوم 31 ديسمبر أو مطلع يناير القادم.

وأوضح المتحدث أن سفينة إصلاح تابعة لفرانس تليكوم ستصل صباح الاثنين القادم إلى موقع القطع فى الكابلات بين جزيرة صقلية وتونس لاصلاح الخطوط التى تربط بين ايطاليا ومصر.

جدير بالذكر بأن الشركة المصرية للاتصالات تقوم بتنفيذ كابل بحري خاص بها باسم TE-North يربط الاسكندرية بمرسيليا فى فرنسا وينتظر ان ينتهى العمل فيه خلال تسعة اشهر من كما قام جهاز تنظيم الاتصالات بالترخيص لشركتين مصريتين اخرتين لانشاء كابلات بحرية ويجرى اتخاذ الاجراءات الخاصة بها لبدء العمل فيهما وستوفر هذه الكابلات المصرية مسارات بديلة اضافية.

وأكدت الشركات العالمية التي تقوم بتقديم الخدمة أن التأثير شمل دول عربية أخرى وفصل جنوب اوربا عن المنطقة بنسب كبيرة حيث وصل الانقطاع في بعضها بصورة شبه كاملة لخدمات الانترنت.

و جدير بالذكر قيام بعض الشركات في مصر مثل شركة اوراسكوم بتنفيذ كابلات بحرية للإنترنت خاصة بها لربط خدمة الانترنت في مصر بأوروبا و العالم كله.

كانت مصر قد تعرضت لازمة انترنت عندما انقطع كابلان قبالة الاسكندرية في مصر يوم 23 يناير 2008 ، مما أثر على سرعة الخدمة .

حتى الان لم يتم تحديد موعد معين لتشغيل خدمات الانترنت على احسن وجه

مصر تواجه ازمه كبيره فى الانترنت والاتصالات الدوليه

وزير الاتصالات يؤكد عودة خدمة الانترنت بنسبة 70 % صباح الأحد ويناشد الشباب ايقاف التحميل



وزير الاتصالات يؤكد عودة خدمة الانترنت بنسبة 70 % صباح الأحد ويناشد الشباب ايقاف التحميل

في تعليق له علي قطع كابلات الانترنت ، قال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات إن الخدمة سوف تعود تدريجياً لتصل إلي 70% صباح الأحد وذلك بعد الانتهاء من تأجير سعات دولية من الخطوط البديلة من شركات عالمية.

وناشد الشباب بوقف عمليات التحميل من الإنترنت خلال الأيام القادمة ولحين الانتهاء من إعادة الخدمة لما كانت عليه وحتي تتاح الخدمة للأولويات التي لا يمكن تأجيلها.

وقال كامل إن الخدمة التليفونية الدولية لم تتأثر في مصر حيث أوجدنا مسارات بديلة من جنوب شرق آسيا وينتظر الوصول بالخدمة صباح السبت إلي معدلات أفضل مما بدأت عليه صباح الجمعة.

وقال إن البريد الالكتروني يعمل بكامل كفاءته علي مستوي الجمهورية فيما يخص خدمات "الإي ميل" كخدمة رئيسية.

وأوضح الوزير أن مصر استشعرت منذ فترة الحاجة الماسة لوجود كابلات بحرية مصرية بعد زيادة الطلب والاستخدام بها وسوف يشهد العام القادم 2009 انطلاق 3 كابلات بحرية مصرية جديدة تجعل مصالحنا في أيادينا خاصة مع تكرار تلك الحوادث والتي بدأت في 30 يناير الماضي بقطع كابلين بحريين بالبحر المتوسط قرب السواحل بالإسكندرية وأثرتا علي الخدمة في مصر وعدد كبير من الدول المار بها وتم التعامل مع هذا العطل بتأجير سعات من شركات أخري والبحث عن بدائل محلية بإنشاء كابلات مصرية.

قطع الكابلات

شاهد الفيديو

قطع الكابلات

وأضاف بالفعل تقوم الشركة المصرية للاتصالات حالياً بتنفيذ إحداهم وهو TE.NORTH يربط الإسكندرية بمرسيليا في فرنسا ومنتظر انتهاء العمل فيه خلال 9 أشهر من الآن.

وقام جهاز تنظيم الاتصالات بالترخيص لشركتين مصريتين أخريين لإنشاء كابلات بحرية ويجري اتخاذ الإجراءات الخاصة بها لبدء العمل فيها وستوفر من الكابلات المصرية مسارات بديلة إضافية.

وكان الدكتور طارق كامل قد شكل مجموعة عمل طارئة لمتابعة آثار القطع في كابلات الاتصالات الضوئية في جنوب ايطاليا مما أدى لانقطاع بشكل واسع لخدمات الانترنت دولياً وبعض خدمات الاتصالات الدولية لمراكز خدمة العملاء.

وقد استعرض الوزير تقرير شركات فلاج وسيماوى بشأن القطع المفاجئ الذي حدث في الساعة العاشرة من صباح الجمعة الموافق 19 ديسمبر في منطقة في البحر المتوسط بالقرب من جزيرة صقلية بايطاليا ولم يعرف سببه بعد حيث حدث هذا الانقطاع في كابل شركة فلاج العالمية وكابل مؤسسة سيماوى SEAMEWE 4 وكابل SEAMEWE 3 العالمية والتي تدار بمعرفة هذه الشركات العالمية.

وقد قامت شركات فلاج وسيماوى العالمية فى ايطاليا بالاتصال بمنظمة MECMA (ميكما) العالمية المتخصصة في إصلاح الكابلات البحرية للتوجه لمكان العطل لبدء إجراءات إصلاح العطل والانقطاع الذي ينتظر أن يأخذ عدة أيام حتى تعود الخدمة لمستواها الطبيعي.

وأكدت الشركات العالمية التي تقوم بتقديم الخدمة أن التأثير شمل دول عربية أخرى وفصل جنوب اوربا عن المنطقة بنسب كبيرة حيث وصل الانقطاع في بعضها بصورة شبه كاملة لخدمات الانترنت.

و جدير بالذكر قيام بعض الشركات في مصر مثل شركة اوراسكوم بتنفيذ كابلات بحرية للإنترنت خاصة بها لربط خدمة الانترنت في مصر بأوروبا و العالم كله.

كانت مصر قد تعرضت لازمة انترنت عندما انقطع كابلان قبالة الاسكندرية في مصر يوم 23 يناير 2008 ، مما أثر على سرعة الخدمة .

صدر حكم نهائي بإدانة طالب مصري في امريكا بالسجن 15 عاما بعد اعترافه بدعم الارهابيين

حكم نهائي بإدانة طالب مصري في امريكا بالسجن 15 عاما بعد اعترافه بدعم الارهابيين
الطلب احمد عبد اللطيف


قضت محكمة فيدرالية فى تامبا بولاية فلوريدا الامريكية بسجن الطالب المصرى أحمد عبداللطيف لمدة 15 عاما فى حكم نهائى لايقبل الطعن، وذلك بعد إدانته وإعترافه بنشر مواد إرهابية على موقع يوتيوب.

وقالت ليندا مورينو، محامية أحمد عبداللطيف إن عبداللطيف أعرب عن إمتنانه لحكم القاضى ستيفن ميريداى، رغم عدم تأثر الأخير بتوسلاته كى يبدى نوعا من الرأفة، وطلب من المحامين الدفاع عنه لتخفيف الحكم إلى ثمانى سنوات ومنحه الفرصة لكى يغير من سلوكياته المارقة.

وقالت مورينو إن عبداللطيف وقع على إتفاق فى يونيو الماضى، يقضى بالإعتراف بتقديم دعم مادى للارهابيين من خلال فيلم فيديو على اليوتيوب ، يشرح فيه بشكل عملى كيفية تحويل سيارة لعبة من البلاستيك إلى قنبلة مفخخة يتم تفجيرها عن بعد، ليستعيض بها "المجاهدون" عن أجسادهم عند قيامهم بعمليات فدائية ضد الجنود الأمريكيين أو الاعداء.

ووجد الفيديو مسجلا على جهاز الكمبيوتر الخاص بعبد اللطيف والذى صادرته المباحث الفيدرالية عند إعتراض الشرطة لسيارته، التى كان فيها هو وزميله سمير مجاهد فى ساوث كارولينا العام الماضى.

ويدرس عبداللطيف (27 عاما) الماجستير فى الهندسة بمنحة من جامعة ساوث فلوريدا بينما مازال مجاهد طالبا فى نفس الكلية وينتظر الحكم عليه فى وقت لاحق بتهمة المساعدة فى نقل مواد إرهابية .

وكانت السلطات قد ضبطت أنابيب معدنية ومواد متفجرة تستخدم فى صنع الألعاب النارية فى سيارة عبداللطيف ومجاهد عند إعتراضهما العام الماضى.

ودفع الإدعاء بأن الفيلم الذى أعده عبداللطيف شوهد 800 مرة قبل أن يرفعه مشغلو الموقع بعد عدة أيام ، وقال جاى هوفر ، ممثل الإدعاء أنه ليس هناك مايوضح إلى أى مدى إستفاد الإرهابيون وماذا فعلوا به،وهو على عكس مادفع به محامو عبداللطيف الذين قالوا أنه مامن دليل على أن أحدا إستخدم هذا الفيلم أو وضعه حيز التنفيذ أو سقط ضحية بسببه.

وتم عرض الفيلم فى المحكمة لأول مرة منذ أن تم القبض على عبداللطيف وزميله فى 4 أغسطس من العام الماضى.

وقد حصل عبداللطيف على أقصى عقوبة يتم إنزالها فى حالة الإدانة بهذه التهمة.

وقال عبداللطيف فى بيان قرأته عنه محاميته الثانية ليان جودى "أقر وإعترف بأن الفيلم لم يكن فكرة صائبة، وأعتذر عن ذلك لأننى لم أقصد بأى حال إيقاع الأذى بأى إنسان وأؤكد أننى قد تعلمت درسا قاسيا وأننى لست أكثر من مجرد طالب جامعى".

لكن القاضى لم تأخذه به الرأفة وقضى بأقصى عقوبة ، وقال فى حيثياته أن ماسمعه من إعتراف بالذنب لاينطوى على أى نوع من وخز الضمير أو الندم المقنع، خاصة وأنه كان يرمى إلى تعليم الآخرين كيفية إيقاع الأذى بالناس وقتلهم خاصة أولئك العاملين فى خدمة الولايات المتحدة.

وحاولت المحامية ليندا مورينو إثناء القاضى عن حكمه،وقالت إن عبداللطيف كان يعيش حياة مثالية، وأن صحيفته بيضاء وكان يعمل لدى شركات أمريكية فى القاهرة ومنها هاليبرتون، ومن المعروف أن هاليبرتون تعمل فى مجال الدفاع وتحصل على عقود من وزارة الدفاع الأمريكية.

وقال مساعد المدعى الأمريكى، روبرت مونك إن عبداللطيف يتبنى أيديولوجية عنيفة ومتطرفة ويضمر مقتا وكراهية للأمريكيين خاصة.

وأضاف أن عبداللطيف إعتاد وصف الأمريكيين بالخنازير وبحثالة البشر، وألف قصيدة بعد شهر من دخوله الولايات المتحدة للدراسة مدح فيها الإرهابيين ومن بينهم زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وأشارت المحاضر التى إستعرضتها المحكمة إلى أن عبداللطيف ذكر لعميل المباحث الفيدرالية أن إعتقاله جعل منه بطلا، وأن الأمريكيين أغبى من الخنازير، ونقل مونك عن عبداللطيف قوله أن أمنية كل مسلم هى أن يموت على أيدى الغزاة لكى ينال الشهادة.

وأشار مونك إلى أن الأدلة التى تم جمعها من الكمبيوتر الخاص بعبد اللطيف وبطاقات الائتمان التى يستخدمها تشير إلى أنه إستخدم مواقع على الإنترنت تنشر معلومات حول كيفية صنع متفجرات، ثم قام بشراء المواد المذكورة على المواقع.

واستعرض الإدعاء فيلما تلفزيونيا قام فيه خبراء المفرقعات فى المباحث الفيدراية بتطبيق الخطوات التى شرحها ونشرها عبداللطيف فى الفيديو، وأظهروا أنها صحيحة وفعالة وتسبب إنفجارا شديدا.

كما عرض مونك خطابات كتبها عبداللطيف لوالديه وشخص آخر من السحن، تحدث فيها عن أن الإسلام سيسود العالم ، ورد الدفاع بأنه فعل ذلك لأنه تعرض لمعاملة سيئة فى سجن فولكنبرج رود، وزعم أنه تعرض للتعذيب فى مصر حينما سجن لمدة أربعة أشهر بدون إتهامات بسبب تبرعه للهلال الأحمر - لكن القاضى أكد أن عبداللطيف يؤمن تماما بمعتقداته الدينية المتطرفة وأن هذه الآراء لايمكن تغييرها بإعادة الإصلاح والتأهيل لأن هذه المحاولة ستكون بالأحرى نوع من الردة.

ولم يحضر جلسة الحكم أى ممثل عن السفارة المصرية، وذلك بعد أن رفض عبداللطيف تدخل السفارة، وتوصل إلى إتفاق مع محاميتيه دون موافقة من أو التنسيق مع السفارة المصرية.

وقد تكلفت مصروفات المحاميين اللذين وكلتهما وزارة التعليم العالى بعد إختيار عبداللطيف لهما نحو 750 ألف جنيه مصرى وقد حضر والدا عبداللطيف المحاكمة.

وقد أمضى عبداللطيف عاما ونصف العام من الحكم الصادر ضده وسيتعين عليه قضاء 85% من المدة الباقية فى سجن فيدرالى محكم الحراسة.


حصريا صرف 800 مليون جنيه دفعة أولى من متجمدات الأجر المتغير لأصحاب المعاشات

صرف 800 مليون جنيه دفعة أولى من متجمدات الأجر المتغير لأصحاب المعاشات


أعلن الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الانتهاء من صرف أكثر من 800 مليون جنيه دفعة أولى لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم المستفيدين من حكمى المحكمة الدستورية العليا بشأن علاوة عام 2004 ومتجمدات المعاش المبكر والبالغ عددهم 466 ألف صاحب معاش.

وقال الوزير إنه تم صرف أكثر من 750 مليون جنيه لنحو 369 ألف صاحب معاش ومستحق بصندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع العام والخاص كدفعة أولى من مستحقاتهم وبحد أقصى 3 آلاف جنيه لكل منهم من مستحقاتهم المتجمدة يمثلون 90% من إجمالى المستفيدين بالصندوق البالغ عددهم 410 آلاف، بالإضافة إلى صرف 56 مليون جنيه لنحو 39 ألف صاحب معاش ومستحق بصندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالحكومة صرفوا كامل مستحقاتهم.

وأضاف غالى أن صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع العام والخاص يقوم حاليا باستكمال الصرف لمن لم يتقدم لصرف مستحقاته قبل أجازة العيد والبالغ عددهم نحو 41 ألفا يمثلون 10% من إجمالى عدد المستفيدين بالحكمين.

من جانبه، أكد طلعت إسماعيل رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية أن عمليات صرف المتجمدات مستمرة من خلال المكاتب والمناطق التأمينية الموجود بها ملفات أصحاب المعاشات مشيرا إلى أن المكاتب مستمرة فى العمل أيام العطلات "الجمعة والسبت"لسرعة الانتهاء من صرف كل المستحقات، وناشد رئيس الصندوق المستفيدين بسرعة التقدم لهذه المكاتب لاستلام مستحقاتهم، خاصة حالات الورثة.

وبالنسبة لباقى المستحقات، أوضح طلعت إسماعيل أنه مع بداية شهر مارس المقبل سيتم صرف الدفعة الثانية لمن تزيد مستحقاته عن الثلاثة آلاف جنيه وحتى خمسة آلاف جنيه ويستفيد من هذه الدفعة نحو 110 آلاف شخص منهم 70 ألفا سيحصلون على كامل مستحقاتهم، والتى تقل عن 5 آلاف جنيه لكل منهم وال 40 ألف الآخرين سيتم الانتهاء من صرف كامل مستحقاتهم والتى تزيد عن الخمسة آلاف جنيه لكل منهم فى شهر يونيو المقبل.

بدوره، أكد على نصار رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالحكومة أن الصندوق راجع حالات المعاش المبكر من واقع الملفات ووجد أن المستحقين من حكم المحكمة الدستورية العليا الخاص بالأجر المتغير عددهم بالصندوق الحكومى بلغ 56 ألف صاحب معاش.

وتيسيرا على أصحاب المعاشات والمستفيدين ولمنع حدوث تكدس وزحام أثناء عمليات الصرف، قال نصار إنه حتى منتصف الشهر الحالى تم إرسال شيكات بكامل مستحقات 39 ألف صاحب معاش إلى منازلهم للصرف مباشرة من البنك المركزى ومن فروع البنوك المختلفة ويجرى حاليا إعداد شيكات لنحو 17 ألفا آخرين إجمالى قيمتها 25 مليون جنيه، وسيتم إرسالها إلى منازل المستفيدين بحيث يتم صرفها أيضا من فروع البنوك.

اقراء تامر حسنى يرفض مشاركة رزان ونيكول ودوللي حفل رأس السنة

تامر حسنى يرفض مشاركة رزان ونيكول ودوللي حفل رأس السنة

خاص - بأجر قيمته 400 ألف جنيه تعاقد المطرب الشاب تامر حسنى على إحياء حفل ليلة رأس السنة فى فندق سميراميس بمشاركة لاعب ألدى جى الشهير ياسر الحريرى والمطربة اللبنانية الشابة قمر التى يراهن الكثيرين عليها ومنهم تامر حسنى بأنها ستكون من أكبر مفاجأت العام الجديد 2009 .

تامر حسنى أغلق بهذا التعاقد الباب تماما في وجه كل الشائعات التى تناثرت طيلة الفترة الماضية حول المكان الذي سيقع عليه اختياره لإحياء حفل ليلة رأس السنة فيه وذلك بعد تأكيد الكثير من الفنادق والمتعهدين خلال الفترة الماضية على التعاقد معه لإحياء حفل ليلة رأس السنة لصالحهم كما راح يؤكد كل منهم.

ولم يقتصر الامر عند حدود المتعهدين والفنادق فحسب بل امتد أيضا للمطربات الشابات الجميلات مثل رزان مغربي ودوللى شاهين ونيكول سابا حيث تناثرت شائعات واقاويل نسبت لهن تؤكد كل منهن فيها انها ستشاركه إحياء حفل هذه الليلة حتى وقعت المفاجأة بموافقة تامر حسنى على مشاركة المطربة الشابة قمر له فى هذا الحفل مفضلا اياها كما قيل عن كل المطربات الأخريات .

اقراء تامر حسنى يرفض مشاركة رزان ونيكول ودوللي حفل رأس السنة اقراء تامر حسنى يرفض مشاركة رزان ونيكول ودوللي حفل رأس السنة اقراء تامر حسنى يرفض مشاركة رزان ونيكول ودوللي حفل رأس السنة

اخر اخبار اللعب عمرو ذكى حيث انه سوف يدخل ضمن افضل عشر صفقات اعاره

عمرو زكي من بين أفضل عشر صفقات إعارة في استفتاء للديلي ميل

اخر اخبار اللعب عمرو ذكى حيث انه سوف يدخل ضمن افضل عشر صفقات اعاره

دخلت صفقة إعارة لاعب الزمالك عمرو زكي إلى فريق ويجان الانجليزي ضمن قائمة أفضل عشر صفقات إعارة وفقا لاستفتاء أجرته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وأبرزت الصحيفة الانطباع الجيد الذي خلفه اللاعب بسبب أدائه الرائع مع فريقه الانجليزي منذ انضمامه إليه.

وأحرز زكي 8 أهداف في 13 مباراة خاضها مع ويجان في الدوري الانجليزي بالإضافة إلى هدف في بطولة كأس المحترفين "الكارلينج".

كما حصل زكي على لقب أفضل لاعب في أكثر من مباراة خاضها في الدوري الأقوى في العالم.

وضمت القائمة كلا من كارلوس تيفيز لاعب وستهام السابق ومانشستر يونايتد الحالي، وجيرمين ديفو خلال اعارته لفريق بورنماوث، وفرايزر كامبل مع هال سيتي، وكيرين ريتشاردسون مع وست بروميش البيون، وهنريك لارسن مع مانشستر يونايتد، وفرناندو مورينتس مع موناكو، وبن فوستر مع واتفورد، وكريج بيلامي مع سيلتك، وأخيرا نيكلاس بيندتنر مع بيرمنجهام


الخميس، 18 ديسمبر 2008

الأهلي يخسر من أديليد .. ويحتل المركز السادس في مونديال الأندية

بالفيديو.. الأهلي يخسر من أديليد .. ويحتل المركز السادس في مونديال الأندية

ملخص
خسر الأهلي مباراته الثانية والأخيرة في بطولة كأس العالم للأندية أمام فريق أديليد يونايتد الاسترالي بهدف نظيف ليحتل نادي القرن المركز السادس في البطولة

خسر الأهلي مباراته الثانية والأخيرة في بطولة كأس العالم للأندية أمام فريق أديليد يونايتد الاسترالي بهدف نظيف ليحتل نادي القرن المركز السادس في البطولة. سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب كريستيانو في الدقيقة السابعة من اللقاء.
بدأت المباراة بحذر من كلا الجانبين خشية تلقي هدف مبكر يربك حسابات الفريقين.
وبالفعل حدث ما لم يكن يتمناه الأهلي حيث تلقت شباكه الهدف الأول من اللاعب كريستيانو في الدقيقة السابعة بتسديدة صاروخية بعد ارتباك من لاعبي وسط الملعب لنادي القرن.
وكاد أديليد أن يضيف الهدف الثاني بعدها بدقيقتين برأسية قوية من اللاعب اوجنينفوسكي إلا أن أمير عبد الحميد أخرج الكرة بمهارة.
امتلك لاعبو أديليد وسط الملعب وسط تراجع من لاعبي الأهلي الذي فوجئ بالهدف المبكر.
ومرة أخرى أضاع الفريق الاسترالي فرصة محققة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 13 بعد سلسلة من التمريرات المتقنة على حدود منطقة جزاء الفريق الأحمر انتهت بتسديدة من كريستيانو "صاحب الهدف" التي مرت بجوار القائم الأمين لأمير بسنتيمترات.
واصل الأهلي تراجعه "غير المبرر" مما سمح للاعبي أديليد في التقدم والضغط عليه في منتصف ملعبه وظهرت معنويات الأهلي المنخفضة عندما فشل في شن هجمة مرتدة عن طريق اللاعب سيد معوض في الجبهة اليسرى الذي أرسل عرضية إلى أحمد فتحي فشل الأخير في استلامها.



وأجرى مدرب الفريق الاسترالي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 23 بخروج اللاعب البرازيلي دييجو ونزول اللاعب سالي.

واصل أديليد ضغطه القوي على لاعبي الأهلي الذي شهدت صفوفه ارتباكا كبيرا بعد الهدف المفاجئ، فبعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول، لم يقم الأهلي بشن هجمة واحدة منظمة على مرمى الفريق الاسترالي.
وسدد فلافيو كرة قوية لم تشكل خطرا كبيرا على مرمى حارس أديليد في الدقيقة 36.
وكاد الدولي الأنجولي أن يعادل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول برأسية أكثر من رائعة من ضربة ركنية إلا أنه كرته ارتطمت بالشباك الخارجية.
وكثف الأهلي من هجماته في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول التي شهدت انتفاضة نادي القرن، وحصل محمد أبو تريكة على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى لكن تسديدته أخطأت المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الاسترالي.



وفي بداية الشوط الثاني، أخرج البرتغالي مانويل جوزيه كلا من محمد أبو تريكة وأحمد حسن وأشرك بدلا منهما حسين ياسر وأسامة حسني لتنشيط الهجوم وتعديل النتيجة.

وبالفعل بدأ حسين ياسر تحركاته الفعالة وقاد هجمة منظمة في الدقيقة 48 ومرر لفلافيو الذي أفسد الهجمة بطريقة عجيبة بعدما أرسل كرة دون هوية.
وتواصلت هجمات الأهلي لتعديل النتيجة، وأرسل سيد معوض عرضية من الجبهة اليسرى حولها وائل جمعة برأسه إلى المرمى وسط مزاحمة من زميله أسامه حسني.
ودفع جوزيه بآخر أوراقه التكيكيه بتبديل أخير بنزول هاني العجيزي بدلا من فلافيو في الدقيقة 68 .
وأصيب أحمد فتحي يفي كرة مشتركة خلال هجمة أهلاوية في منطقة جزاء الفريق الاسترالي وخرج لتلقي بالعلاج ليلعب الأهلي منقوصا لمدة 8 دقائق.
وسدد العجيزي رأسية قوية مرت أعلى مرمى حارس الفريق الاسترالي في الدقيقة 78 ، تبعها بركات باختراق في وسط ملعب أديليد وتسديدة قوية لكن حارس منافس الأهلي تصدى للكرة ببراعة.
ولم يستطع الأهلي إحراز هدف لتعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة واللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتنتهي المباراة بخسارة نادي القرن بهدف نظيف واحتلاله المركز السادس والأخير في البطولة.

الأربعاء، 17 ديسمبر 2008

اخر الاخبار حول احتراف ابو تريكه خارج النادى االاهلى

اخر اخبار الرياضه
ابو تريكة

الرياض 17 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - أعلن نادي الهلال بطل الدوري السعودي لكرة القدم إنه اقترب من ضم المصري الدولي محمد أبو تريكة نجم الأهلي القاهري الى صفوفه.

وقال الهلال بموقعه الرسمي على الانترنت اليوم الأربعاء إنه "اقترب من التعاقد مع أبو تريكة" دون الكشف عن تفاصيل اخرى بشأن المفاوضات.

وأضاف النادي أن أبو تريكة سينضم إلى الثنائي الأجنبي في صفوفه طارق التائب وكريستيان فليلمسون بالإضافة إلى محترف رابع من قارة اسيا.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمسؤولي الأهلي للتعليق.

لكن أبو تريكة (30 عاما) الذي يحظى بأكبر شعبية للاعب بين جماهير الأهلي في الوقت الحالي قال في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس الثلاثاء "تلقى الأهلي عدة عروض من اندية اجنبية للتعاقد معي.. يروق لي اللعب في انجلترا أو اسبانيا وغير ذلك لا أرى أي سبب يجعلني اترك الفريق."

وكانت تقارير صحفية ذكرت مؤخرا أن أكثر من فريق سعودي يحاول التعاقد مع أبو تريكة لكن إدارة الأهلي كانت تنفي في كل مرة امكانية حدوث ذلك.

وأبو تريكة (30 عاما) الذي يشارك الان مع الأهلي في كأس العالم للأندية باليابان مرشح مع أربعة لاعبين اخرين هم عمرو زكي وايمانويل اديبايور ومايكل ايسين وديدييه دروجبا لنيل جائزة أفضل لاعب افريقي عام 2008.


اهلا بيك ايها الزائر لتغير الاسم والصوره اضغط على اول اسم على اللمين من فوق لونه اخضر فى قائمه الاسامى واذا كانت اللغه معكوسا ادخل هنا لتعديلها ثم اعمل رفرش f5
شرح كيفيه التعامل مع الشات