قناة الجزيرة مباشرقناة الحوارقناة الحرة الاخبارية

الجمعة، 9 يناير 2009

ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

ارتفاع شهداء العدوان الاسرائيلى على غزة إلى 783 شهيدا ونحو 3300 جريح

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي إلى 783 شهيدا ونحو 3300 جريح.

وواصلت الطائرات الحربية والدبابات والزوارق الحربية قصف قطاع غزة من البر والبحر والجو رغم قرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار فورا ..مما أدى الى استشهاد سيدتين فلسطينيتين وطفلين بعد استهداف أحد المنازل بقذيفة مدفعية ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.والشهداء هم : فاطمة سعد (42 عاما) وسمية سعد (25 عاما) ومحمد عاطف أبو الحسنى (15 عاما) والشهيدة الطفلة فاطمة رائد (10 سنوات).

وتكثف الطائرات والمدفعية قصفها لمنازل المواطنين شمال وشرق قطاع غزة وخاصة فى بلدات بيت لاهيا وبيت حانون ومنطقة السودانية والتوام شمال غرب مدينة غزة ومخيم جباليا شمال شرق المدينة وأحياء الزيتون والتفاح والشجاعية جنوب وشرق المدينة الأمر الذي أوقع عددا كبيرا من الشهداء والجرحى بالإضافة إلى تدمير عشرات المنازل .

وقصفت الطائرات منزلا في مخيم الشاطىء شمال غرب مدينة غزة وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان .. فيما أصيب فلسطينى في قصف إسرائيلي استهدف منزل المواطن حسين الزعانين في بيت حانون ما أدي لإصابة أحد الفلسطينيين بجروح.

وأصيب أكثر من ثلاثين فلسطينيا ودمرت أربعة منازل بشكل كامل ولحق أضرار بحوالي 20 منزلا في قصف صاروخي إسرائيلي على مدينة خان يونس وبلدتي بني سهيلا وعبسان الكبيرة جنوب قطاع غزة.وأوضح شهود عيان أن طائرات إف 16 شنت أكثر من 10 غارات أطلقت خلالها 13 صاروخا على المناطق المذكورة .

وأصيبت سيدتان في قصف إسرائيلي على مدينة الشيخ زايد وعلى بيت حانون .. وقالت مصادر طبية إن دبابات الاحتلال أطلقت قذائف تجاه منازل المواطنين في مدينة الشيح زايد ما أدى لإصابة سيدة بجروح .. وأطلق جنود الاحتلال النيران صوب سيدة أخرى في بيت حانون ما أدى لإصابتها بجروح.

وكان 14 مواطنا من عائلتين قد استشهدوا في قصف إسرائيلي لمنزلين في بيت لاهيا ودير البلح في قطاع غزة .. وأصيب 38 آخرون بجروح مختلفة .. وقصفت طائرة إف 16 منزلا في بيت لاهيا يعود للمواطن إياد صوالحة ما أدى لاستشهاد زوجته وشقيقتها وأبنائه الأربعة وأصيب 17 آخرون من نفس العائلة من بينهم صاحب المنزل.

وقصفت مروحية أباتشى منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة يعود لعائلة الأقراع ما أدى لاستشهاد 8 من أفرادها واصابة أكثر من ثلاثين من بينهم إصابات خطيرة

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بيك ايها الزائر لتغير الاسم والصوره اضغط على اول اسم على اللمين من فوق لونه اخضر فى قائمه الاسامى واذا كانت اللغه معكوسا ادخل هنا لتعديلها ثم اعمل رفرش f5
شرح كيفيه التعامل مع الشات