قناة الجزيرة مباشرقناة الحوارقناة الحرة الاخبارية

الاثنين، 15 ديسمبر 2008

وفاة الحالة 23 من مرضى أنفلونزا الطيور بمحافظة أسيوط

وفاة الحالة 23 من مرضى أنفلونزا الطيور بمحافظة أسيوط

توفيت مساء الاثنين الحالة البشرية رقم 23 من مرضى انفلونزا الطيور من بين 51 حالة تم اكتشافها منذ ظهور المرض فى مصر عام 2006، وهى لفتاة تدعى سميحة عبدالحافظ أحمد سالم، تبلغ من العمر 16 عاما، من قرية الزرابى أبوتيج بمحافظة أسيوط.

وقال الدكتور عبدالرحمن شاهين المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان فى بيان صدر مساء الاثنين إن الأعراض المرضية ظهرت على الحالة يوم الاثنين اثر مخالطتها لطيور منزلية "بط ودجاج" نفق منها بطتان وتم ذبح وتنظيف باقى الطيور بالمنزل، مشيرا إلى أن هذه الحالة دخلت مستشفى حميات أبوتيج وهى تعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة وقىء وإسهال ثم تم تحويلها إلى الرعاية المركزة بمستشفى أسيوط الجامعى السبت.

وأوضح أنه تم إعطاء الحالة عقار التاميفلو فور الاشتباه فى إصابتها بالمرض، حيث كانت تعانى من إلتهاب رئوى مزدوج وفشل فى عملية التنفس وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعى، ولكنها توفيت مساء الاثنين.

يذكر أن الحالة رقم 22 من مرضى أنفلونزا الطيور كانت قد توفيت يوم 11 أبريل 2008 وكانت لسيدة تبلغ من العمر 30 عاما من حى المطرية بالقاهرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بيك ايها الزائر لتغير الاسم والصوره اضغط على اول اسم على اللمين من فوق لونه اخضر فى قائمه الاسامى واذا كانت اللغه معكوسا ادخل هنا لتعديلها ثم اعمل رفرش f5
شرح كيفيه التعامل مع الشات