قناة الجزيرة مباشرقناة الحوارقناة الحرة الاخبارية

الاثنين، 15 ديسمبر 2008

ابتكار عازل طبي للنساء لمنع أمراض الاتصال الجنسي

ابتكار عازل طبي للنساء لمنع أمراض الاتصال الجنسي

candom.jpg

أيدت لجنة استشارية تابعة لادارة الاغذية والعقاقير الامريكية مساء الجمعة العازل الطبي النسائي الجديد الذي يحتمل ان يكون نسخة اقل تكلفة لشركة "فيميل هيلث".

وذكرت لجنة ادارة الاغذية والعقاقير والتي تضم مستشارين من الخارج في تصويت بموافقة 15 دون اعتراض اي عضو ان بيانات الشركة تدعم الموافقة على العازل الطبي النسائي الجديد (اف سي 2) للشركة مادام ان بعض التغييرات ادخلت على النشرة المرفقة مع المنتج.

وتسعى الشركة الى تسويق هذه النسخة الجديدة كطريقة للوقاية من الامراض المنقولة بالاتصال الجنسي ومنع الحمل. وعادة ما تتبع ادارة الاغذية والعقاقير نصيحة لجنتها.

وقال مايكل توماس وهو عضو باللجنة من كلية الطب بجامعة سينسناتي "هذا سيسمح للنساء بشكل عام بالتحكم بشكل اكبر في قدرتهن على حماية انفسهن."

وجاءت الموافقة على عازل طبي لشركة فيميل هيلث لاول مرة في 1993 . وابلغت الشركة اللجنة أن النوع الجديد الذي يصنع من مطاط صناعي يسمى النتريل يستخدم عملية اكثر بساطة مماثلة للعوازل الطبية للذكور الامر الذي سيقلل من تكلفته.

وقال مراجعون في طاقم هيئة الاغذية والادوية انهم يشعرون بقلق من ان الشركة لم تجر دراسة جديدة توضح كيف يمنع العازل الطبي "اف سي 2" بشكل جيد انتقال المرض وحدوث الحمل لكن بدلا من ذلك قارنت بين النسخة الجديدة والقديمة.

لكن اعضاء اللجنة قالوا ان بيانات شركة "فيميل هيلث" مقبولة وليس هناك حاجة الى دراسات اخرى من اجل الموافقة عليه.

ابتكار عازل طبي للنساء لمنع أمراض الاتصال الجنسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بيك ايها الزائر لتغير الاسم والصوره اضغط على اول اسم على اللمين من فوق لونه اخضر فى قائمه الاسامى واذا كانت اللغه معكوسا ادخل هنا لتعديلها ثم اعمل رفرش f5
شرح كيفيه التعامل مع الشات