قناة الجزيرة مباشرقناة الحوارقناة الحرة الاخبارية

الاثنين، 15 ديسمبر 2008

الأهلي يسعي لتحسين تصنيفه الدولي والحصول علي نصف مليون دولار اضافية أمام اديليد الاسترالي

الأهلي يسعي لتحسين تصنيفه الدولي والحصول علي نصف مليون دولار اضافية أمام اديليد الاسترالي

مام النادي الأهلي هدفين رئيسيين عندما يواجه اديليد الاسترالي الخميس في مباراة المركزين الخامس والسادس.

وعلي الرغم من النتيجة المخيبة التي أعطاها الأهلي لجماهيره في مباراته الأولي أمام باتشوكا المكسيكي والتي خسرها بنتيجة كبيرة 2-4، إلا أن الفريق أمامه فرصة ذهبية لتحقيق مكسبين هامين في حالة فوزه الخميس علي اديليد قد يعوض بهما جماهير عن حالة الحزن التي أصابتها نتيجة هزيمة السبت .

المكسب الأول هو أن الأهلي سيحصل علي نقطتين في تصنيف الاتحاد الإفريقي (كاف) للأندية والذي يحتله هو حاليا برصيد 73 نقطة، وإضافة نقطتين اخرتين سيرفعان رصيده إلي 75 نقطة ليبتعد بفارق 23 نقطة عن النجم الساحلي صاحب المركز الثاني في التصنيف برصيد 50 نقطة.

وتنص قوانين الكاف علي منح نقطتين في التنصيف لأي فريق إفريقي يحقق فوزا في كأس العالم للأندية.

الترتيب الحالي للمراكز الخمسة الأولي تصنيف الكاف:

1- الأهلي ( 73 نقطة).

2- النجم الساحلي التونسي (50 نقطة).

3- الزمالك (48 نقطة).

4- كوتوكو الغاني (44 نقطة).

5- اسيك أبيدجان الايفواري ( 42 نقطة).
الترجي التونسي ( 42 نقطة).

أما المكسب الثاني الذي سيحققه الأهلي في حالة فوزه علي الفريق الاسترالي، فسيكون مكسب مادي حيث سترتفع قيمة جائزة الفريق المصري في البطولة إلي مليون دولار ونصف المليون ( ما يزيد عن 8.5 مليون جنيه مصري) وهو المبلغ الذي سيحصل عليه الفريق صاحب المركز الخامس، بينما سيكتفي الفريق صاحب المركز السادس بمليون دولار فقط (5.5 مليون جنيه مصري).

الجدير بالذكر ان اديليد خسر الاحد امام جامبا اوساكا الياباني بهدف نظيف وهي الهزيمة التي حولت الفريق الاسترالي للعب مباراة المركزين الخامس والسادس امام الاهلي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بيك ايها الزائر لتغير الاسم والصوره اضغط على اول اسم على اللمين من فوق لونه اخضر فى قائمه الاسامى واذا كانت اللغه معكوسا ادخل هنا لتعديلها ثم اعمل رفرش f5
شرح كيفيه التعامل مع الشات