قناة الجزيرة مباشرقناة الحوارقناة الحرة الاخبارية

الاثنين، 15 ديسمبر 2008

إسرائيل ترفض إتهامات بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية

إسرائيل ترفض إتهامات بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية

رفضت إسرائيل بشدة الأربعاء تصريحات خبير في الأمم المتحدة أكد أن السياسة التي تنتهجها إسرائيل حيال سكان قطاع غزة "توازي جريمة ضد الإنسانية". وقال ايغال بالمور المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية لوكالة فرانس برس "ان مصداقية هذا الخبير تاثرت بشدة اثر بيانه الاقرب الى الدعاية المناهضة لاسرائيل منه الى الحقيقة".

واضاف "اصبحنا نفهم بشكل افضل لماذا فقد هذا الخبير ثقة منظمات الدفاع عن حقوق الانسان في العالم وكذلك ثقة الدوائر العليا في الامم المتحدة"، على حد قوله.

والثلاثاء دعا خبير الامم المتحدة في مجال حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية ريتشارد فولك الى "تحرك عاجل لتطبيق المعيار المتفق عليه حول مسؤولية حماية السكان المدنيين الذين يتعرضون لعقاب جماعي من خلال سياسات توازي جريمة ضد الانسانية".

واضاف خبير الامم المتحدة ان "هذا الكم الكبير من الادانات من قبل مسؤولي الامم المتحدة الذين يتوخون الحذر عادة، لم يحصل على المستوى العالمي منذ مرحلة نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا" منددا "بابقاء اسرائيل على الحصار بكامل وحشيته المفروض على قطاع غزة".

وبحسب المتحدث الاسرائيلي فان "الوضع في غزة هو نتيجة مباشرة لاعمال العنف التي تسببت بها حماس للمدنيين الاسرائيليين وايضا للسكان الفلسطينيين" منذ توليها السلطة في حزيران/يونيو 2007 في القطاع.

إسرائيل ترفض إتهامات بإرتكاب جرائم ضد الإنسانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بيك ايها الزائر لتغير الاسم والصوره اضغط على اول اسم على اللمين من فوق لونه اخضر فى قائمه الاسامى واذا كانت اللغه معكوسا ادخل هنا لتعديلها ثم اعمل رفرش f5
شرح كيفيه التعامل مع الشات