قناة الجزيرة مباشرقناة الحوارقناة الحرة الاخبارية

الاثنين، 22 ديسمبر 2008

تم تأجيل محاكمة المتهمين فى حادث أتوبيس مغاغة الذى أسفر عن مقتل 64 شخصا

قررت محكمة جنح مغاغة تأجيل محاكمة المتهمين فى حادث غرق أتوبيس بترعة الإبراهيمية بمغاغة، الذى أسفر عن مصرع 64 شخصا وإصابة 10 آخرين ، إلى جلسة 11 يناير القادم .

يأتى قرار المحكمة بتأجيل المحاكمة لكل من أمجد حنا جرجس سائق الأتوبيس ومحمد بيومى سائق السيارة النقل، لإنتداب لجنة فنية من قسم الميكانيكا بكلية الهندسة جامعة المنيا لفحص السيارتين، وإعلان شهود النفى الوارد أسمائهم على لسان المتهم الثانى سائق النقل وتعديل الوصف لإدخال متوفين آخرين لم ترد أسمائهم بالكشوف .

وكان الأتوبيس يقل 74 راكبا فى طريقه من المنيا إلى بنى سويف وأثناء مروره بمنطقة مغاغة بالطريق الزراعى انحرف يمينا وسقط فى ترعة الابراهيمية حينما حاول السائق تفادى سيارة نقل .

ويعد طريق الصعيد من اكثر الطرق التي تشهد حوادث في مصر، والتي تسجل اعلى معدلات لحوادث الطرق على مستوى العالم.

واثارت سلسلة من حوادث الطرق والسكك الحديدية والسفن في السنوات الاخيرة حالة استنكار عام لما يقول مصريون انه فشل الحكومة في تطبيق معايير السلامة في مجال النقل.

وبدأت الحكومة في اغسطس تطبيق قانون جديد للمرور اشد صرامة، لكن بعد اسابيع من حملة لالزام السائقين بالقانون يبدو انه لم تعد هناك متابعة للحملة وعادت الفوضى الى الشوارع.

المصدر: وكالة انباء الشرق الأوسط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بيك ايها الزائر لتغير الاسم والصوره اضغط على اول اسم على اللمين من فوق لونه اخضر فى قائمه الاسامى واذا كانت اللغه معكوسا ادخل هنا لتعديلها ثم اعمل رفرش f5
شرح كيفيه التعامل مع الشات