قناة الجزيرة مباشرقناة الحوارقناة الحرة الاخبارية

السبت، 20 ديسمبر 2008

حصريا صرف 800 مليون جنيه دفعة أولى من متجمدات الأجر المتغير لأصحاب المعاشات

صرف 800 مليون جنيه دفعة أولى من متجمدات الأجر المتغير لأصحاب المعاشات


أعلن الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الانتهاء من صرف أكثر من 800 مليون جنيه دفعة أولى لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم المستفيدين من حكمى المحكمة الدستورية العليا بشأن علاوة عام 2004 ومتجمدات المعاش المبكر والبالغ عددهم 466 ألف صاحب معاش.

وقال الوزير إنه تم صرف أكثر من 750 مليون جنيه لنحو 369 ألف صاحب معاش ومستحق بصندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع العام والخاص كدفعة أولى من مستحقاتهم وبحد أقصى 3 آلاف جنيه لكل منهم من مستحقاتهم المتجمدة يمثلون 90% من إجمالى المستفيدين بالصندوق البالغ عددهم 410 آلاف، بالإضافة إلى صرف 56 مليون جنيه لنحو 39 ألف صاحب معاش ومستحق بصندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالحكومة صرفوا كامل مستحقاتهم.

وأضاف غالى أن صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع العام والخاص يقوم حاليا باستكمال الصرف لمن لم يتقدم لصرف مستحقاته قبل أجازة العيد والبالغ عددهم نحو 41 ألفا يمثلون 10% من إجمالى عدد المستفيدين بالحكمين.

من جانبه، أكد طلعت إسماعيل رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية أن عمليات صرف المتجمدات مستمرة من خلال المكاتب والمناطق التأمينية الموجود بها ملفات أصحاب المعاشات مشيرا إلى أن المكاتب مستمرة فى العمل أيام العطلات "الجمعة والسبت"لسرعة الانتهاء من صرف كل المستحقات، وناشد رئيس الصندوق المستفيدين بسرعة التقدم لهذه المكاتب لاستلام مستحقاتهم، خاصة حالات الورثة.

وبالنسبة لباقى المستحقات، أوضح طلعت إسماعيل أنه مع بداية شهر مارس المقبل سيتم صرف الدفعة الثانية لمن تزيد مستحقاته عن الثلاثة آلاف جنيه وحتى خمسة آلاف جنيه ويستفيد من هذه الدفعة نحو 110 آلاف شخص منهم 70 ألفا سيحصلون على كامل مستحقاتهم، والتى تقل عن 5 آلاف جنيه لكل منهم وال 40 ألف الآخرين سيتم الانتهاء من صرف كامل مستحقاتهم والتى تزيد عن الخمسة آلاف جنيه لكل منهم فى شهر يونيو المقبل.

بدوره، أكد على نصار رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالحكومة أن الصندوق راجع حالات المعاش المبكر من واقع الملفات ووجد أن المستحقين من حكم المحكمة الدستورية العليا الخاص بالأجر المتغير عددهم بالصندوق الحكومى بلغ 56 ألف صاحب معاش.

وتيسيرا على أصحاب المعاشات والمستفيدين ولمنع حدوث تكدس وزحام أثناء عمليات الصرف، قال نصار إنه حتى منتصف الشهر الحالى تم إرسال شيكات بكامل مستحقات 39 ألف صاحب معاش إلى منازلهم للصرف مباشرة من البنك المركزى ومن فروع البنوك المختلفة ويجرى حاليا إعداد شيكات لنحو 17 ألفا آخرين إجمالى قيمتها 25 مليون جنيه، وسيتم إرسالها إلى منازل المستفيدين بحيث يتم صرفها أيضا من فروع البنوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بيك ايها الزائر لتغير الاسم والصوره اضغط على اول اسم على اللمين من فوق لونه اخضر فى قائمه الاسامى واذا كانت اللغه معكوسا ادخل هنا لتعديلها ثم اعمل رفرش f5
شرح كيفيه التعامل مع الشات