قناة الجزيرة مباشرقناة الحوارقناة الحرة الاخبارية

الأحد، 14 ديسمبر 2008

بطولة العالم للاندية: احباط في الشارع المصري بعد خسارة الاهلي

بطولة العالم للاندية: احباط في الشارع المصري بعد خسارة الاهلي

سادت حالة من الحزن والوجوم جماهير كرة القدم المصرية بعد الهزيمة امام باتشوكا المكسيكي 2-4 في اولى مبارياته في بطولة العالم للاندية في كرة القدم التي تقام في اليابان حتى 21 الجاري.

وبات على جماهير الاهلي متابعة فريقة الخميس المقبل في مباراة على المركزين الخامس والسادس بعد ان كانت احلامهم انطلقت الى النهائي ومواجهة مانشستر يونايتد بطل اوروبا ووصل الامر بالبعض الي رجوع الاهلي بالكأس دون النظر الى باتشوكا الذي هذمه النجم الساحلي التونسي في البطولة السابقه 1-صفر.

وفي تصريح خاص لوكالة "فرانس برس" قال طاهر ابو زيد لاعب الاهلي السابق ان مدرب الفريق البرتغالي مانويل جوزيه "سقط امام ذكاء ودهاء (انريكي ميزا) المدير الفني لباتشوكا حيث فقد استغل الاخير اخطاء الاول وذبح بها الاهلي" واضاف "ايقنت ان الاهلي سيهزم بعد هدف التعادل بسبب سلبية ادائه وعدم تطويره فقد كشفت المباراة عيوب جوزيه اهمها عدم توفير البديل الكفء لمثل هذه الظروف لاعتماده اخر اربع سنوات على 14 لاعبا وثقته الزائدة باللاعبين الاساسيين".

خالد بيومي المحلل الرياضي اعتبر ان "امير عبد الحميد (حارس المرمى) يتحمل جزءا من الهزيمة لكن ليس وحده معتبرا ان لاعبي الوسط والمدافعين يتحملون الجزء الاكبر منها فضلا عن الاخطاء التكتيكية التي وقع فيها جوزيه لتغييراتة الغريبة لاحمد حسن واحمد فتحي وعدم استغلالة ضعف دفاع باتشوكا والحارس مؤكدا ان المدرب لم يوفق في قراءة المبارة وعليه ان يعترف بخطأه.

مدرب حراس مرمى منتخب مصر احمد سليمان اكد ان "مستوى امير لم يكن جيدا لظروف المباراة ولا استطيع القول بانه سبب الخسارة لكن يتحمل مسؤولية الهدف الثاني فقط فيما يتحمل الدفاع عبء باقي الاهداف".

وقال طه اسماعيل لاعب الاهلي السابق ان الاخير "كان بعيدا عن مستواه بشكل ملحوظ بسبب الضغط العصبي الذي وقع على اللاعبين بعد ان تخيلوا انهم ذاهبون للعب النهائي بل اصبحوا مطالبين بذلك اعلاميا وذلم على الرغم من خبرة الاهلي في مشاركته للمرة الثالثة" واضاف "لا يسأل امير عبد الحميد فقط عن الهزيمة لكن الفريق بكامله بالاضافة الى تغييرات مانويل جوزيه غير المجدية".

واشار مصطفي يونس لاعب الاهلي السابق ايضا الى ان مانويل جوزيه "يتحمل الجزء الاكبر من الخسارة الى جانب الاعبيين الذين كانوا بعيدين تماما عن مستواهم رغم تواضع دفاع باتشوكا" واضاف "ان مستوى امير عبد الحميد لا يستطيع تحمل الضغط المستمر".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بيك ايها الزائر لتغير الاسم والصوره اضغط على اول اسم على اللمين من فوق لونه اخضر فى قائمه الاسامى واذا كانت اللغه معكوسا ادخل هنا لتعديلها ثم اعمل رفرش f5
شرح كيفيه التعامل مع الشات